الارشيف / منوع

برادا الإيطالية للأزياء تسحب تماثيل من نيويورك بعد اتهامات بالعنصرية

اخبار من اليمن واجهت شركة برادا الإيطالية للأزياء والموضة اتهامات بالعنصرية بعدما عرضت تماثيل صغيرة على شكل قردة سوداء اللون بأحد متاجرها في نيويورك. 

وسحبت الشركة المنتج، الذي يأتي ضمن خط إنتاج "براداماليا"، بعدما أثار اتهامات بتقديم رسوم ساخرة وعنصرية ضد أصحاب البشرة السمراء، حسبما ذكرت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية.

وأصدرت الشركة الإيطالية بيان اعتذار قالت فيه إن "منتجاتها التي جاءت بعضها على شكل قرود سوداء ذات شفاه حمراء كبيرة، لا تحمل أي إشارة للعالم الحقيقي أو أصحاب البشرة السمراء".

وأضافت "برادا": "منتجات براداماليا هي شخصيات خيالية لم يُقصد الإشارة بها إلى العالم الحقيقي، مجموعة برادا لم تقصد الإساءة لأي شخص، ونحن نمقت جميع أشكال العنصرية".

وكانت شينيري إيزي، محامية حقوقية من نيويورك، قد شاهدت المنتجات في متجر "برادا" بنيويورك، قبل أن تعبر عن غضبها عما شاهدته في وقت لاحق عبر حسابها على موقع "فيسبوك".

وكتبت إيزي في منشورها الذي انتشر سريعاً: "التاريخ لا يمكن أن يستمر في تكرار نفسه، المواطنون الأمريكيون أصحاب البشرة السمراء يستحقون معاملة أفضل، ونحن نطالب بذلك".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
برادا الإيطالية للأزياء تسحب تماثيل من نيويورك بعد اتهامات بالعنصرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برادا الإيطالية للأزياء تسحب تماثيل من نيويورك بعد اتهامات بالعنصرية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برادا الإيطالية للأزياء تسحب تماثيل من نيويورك بعد اتهامات بالعنصرية.