الارشيف / اخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن عن اجتماع هام ”عبر الفيديو” مع الأطراف اليمنية لمناقشة الهدنة في الحديدة

اخبار من اليمن قال متحدث باسم الامم المتحدة ان المنظمة الدولية ستعقد اجتماعا مع الاطراف المتحاربة باليمن "عبر وصلة فيديو" يوم الاربعاء  لبحث اعادة نشر جميع القوات في مدينة الحديدة وثلاثة موانئ بموجب اتفاق لوقف اطلاق النار تم الاتفاق عليه الاسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إنه سيكون أول اجتماع للجنة تنسيق إعادة الانتشار التى تشرف على وقف إطلاق النار وسحب القوات.

وقال دوجاريك للصحفيين "ستشمل اللجنة ممثلين عسكريين وأمنيين من الجانبين."

وبعد أسبوع من محادثات السلام التي رعتها الأمم المتحدة في السويد ، وافقت جماعة الحوثي الموالية لإيران والحكومة اليمنية يوم الخميس الماضي على وقف القتال في المدينة الساحلية وسحب القوات منها. وبدأ سريان الهدنة يوم الثلاثاء.

وقال دوجاريك: "سيتم الانتهاء من إعادة الانتشار الكامل وسحب جميع القوات من مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى في غضون فترة أقصاها 21 يومًا بعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ".

وسيترأس اللجنة الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كاميرت الذي سيغادر نيويورك في وقت لاحق من هذا الأسبوع للسفر إلى اليمن مع فريقه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الأمم المتحدة تعلن عن اجتماع هام ”عبر الفيديو” مع الأطراف اليمنية لمناقشة الهدنة في الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمم المتحدة تعلن عن اجتماع هام ”عبر الفيديو” مع الأطراف اليمنية لمناقشة الهدنة في الحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمم المتحدة تعلن عن اجتماع هام ”عبر الفيديو” مع الأطراف اليمنية لمناقشة الهدنة في الحديدة.

قد تقرأ أيضا