الارشيف / اخبار اليمن

الجيش الأميركي "يستعد للانسحاب الكامل" من سوريا

اخبار من اليمن عدن تايم - سكاي نيوزقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأربعاء، أن الجيش الأميركي يبدأ استعداداته للانسحاب كليا من شمال شرق سوريا، دون تأكيد رسمي من البيت الأبيض أو وزارة الدفاع (البنتاغون).

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين، لم تسمهم، أن واشنطن بدأت إبلاغ شركائها أنها "ستنسحب فورا من المنطقة".

وبحسب الصحيفة، فإن القرار يأتي بعد مكالمة هاتفية بين الرئيس دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان الذي هدد بشن هجوم على وحدات حماية الشعب التركية، المكون الرئيس لقوات سوريا الديمقراطية، التي تدعمها الولايات المتحدة في حربها ضد تنظيم داعش.

لكن أنقرة تعد وحدات حماية الشعب الكردية جماعة إرهابية مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يخوض تمردا في جنوب شرق تركيا منذ ثلاثة عقود.

وكان أردوغان قال، الأسبوع الماضي، إن تركيا ستشن عملية جديدة خلال أيام ضد وحدات حماية الشعب، لكنه لم يحدد بعد موعدا لشنها.

وتأتي أنباء الانسحاب الأميركي من سوريا، بالتزامن مع وصف وزارة الخارجية الروسية الوجود الأميركي في سوريا بـ"غير الشرعي"، قائلة إنه تحول لعائق خطير في طريق تسوية الأزمة السورية.

يذكر أن تركيا تدخلت بالفعل ضد وحدات حماية الشعب في منطقة غربي الفرات في العامين الماضيين، لكنها لم تستهدف بعد أي منطقة شرقي النهر. وأحد أسباب ذلك هو رغبتها في تجنب المواجهة المباشرة مع القوات الأميركية.

ويقول البنتاغون إن لديه نحو 2000 جندي في سوريا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الجيش الأميركي "يستعد للانسحاب الكامل" من سوريا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجيش الأميركي "يستعد للانسحاب الكامل" من سوريا، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجيش الأميركي "يستعد للانسحاب الكامل" من سوريا.

قد تقرأ أيضا