الفوز طموح «الكبيرين» في القمة رقم 115 بالفيديو.. القاهرة تنقسم بين الأهلي والزمالك الليلة

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن القاهرة - سامي عبد الفتاح

مباراة قمة استثنائية بين الأهلي والزمالك تحمل الرقم 115 وتقام في ستاد القاهرة، وهي استثنائية بسبب طبيعة حساباتها في سباق الدوري المصري، ولقب البطولة، رغم ان الموسم مازال في منتصفه، حيث ان فوز الأهلي يدفعه مباشرة الى قمة الدوري، ويبعد «الأبيض» تماما عن المنافسة، بينما فوز الزمالك يعيد له طرف الخيط في السباق، بعد أن ابتعد كثيرا، وخسر أربع مباريات حتى الآن، ما دفع ادارة الزمالك الى الاستعانة بالتعاقد مع المدرب ايهاب جلال، بديلا لنيبوشا، الذي عاد من حيث جاء ليتولى الفيصلي الأردني من جديد.

ويتطلع الزمالك بقيادة مدربه الجديد إيهاب جلال الى منع غريمه الأهلي حامل اللقب من انتزاع صدارة الدوري المصري الممتاز في مباراة القمة المرتقبة اليوم ولدى الزمالك 28 نقطة من 16 مباراة، ويتأخر بثماني نقاط عن الأهلي الذي خاض 15 مباراة، ويحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي المتصدر من 16 مباراة.

وستكون مباراة اليوم في ستاد القاهرة المواجهة الثانية بين ايهاب جلال وحسام البدري خلال 35 يوما فقط، حيث التقيا 2 ديسمبر الماضي عندما تولى جلال تدريب انبي وفاز الأهلي في مباراة كبيرة 4/1 وعموما فإن حظوظ جلال أمام البدري قليلة، رغم أنه مدرب مميز جدا منذ توليه تدريب المقاصة لسنوات.

  

وقال جلال: سأتحمل المسؤولية وسأحاول إسعاد الجماهير البيضاء بحصد النقاط الثلاث، الفريق يضم مجموعة مميزة من اللاعبين في جميع المراكز.

الأهلي متحمس

أما الأهلي، الذي خسر مرة واحدة في الدوري هذا الموسم، فبدأ في استعادة مستواه العالي في الفترة الأخيرة وتفوق على بتروجيت والنصر في آخر جولتين، بعدما سجل 7 أهداف ومن دون أن تهتز شباكه وسيستعيد الأهلي صانع اللعب المخضرم عبدالله السعيد بعد غيابه عن لقاء النصر، وإن كان بديله الشاب أحمد حمدي ظهر بشكل رائع، كما تعافى الثنائي حسام عاشور وسعد سمير وبات بوسعهما خوض اللقاء.

ووافق الأهلي على رحيل لاعبه مؤمن زكريا، المحظوظ بالتسجيل في شباك الزمالك، إلى صفوف الأهلي السعودي على سبيل الإعارة، لكن ذكرت تقارير أن الاتفاق يتضمن مشاركة اللاعب في لقاء القمة، وكذلك في مباراة كأس السوبر المصرية أمام المصري البورسعيدي يوم الجمعة المقبل قبل الانتقال إلى جدة لبدء المشوار مع فريقه الجديد.

البدري يدرك جيدا أن الفوز على الغريم وانتزاع صدارة الدوري لأول مرة هذا الموسم سيخففان من الضغوط المفروضة عليه في الأيام الأخيرة، وسيجعلاه يسير بثبات نحو الاحتفاظ باللقب.

وقال المدرب احمد أيوب إن موقعة اليوم تكتسب هذه المرة أهمية مضاعفة للأهلي، فهي من ناحية تصل بالفريق لقمة الدوري وتقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب، كما أنها تسبق لقاء السوبر المحلي أمام المصري والمقرر له يوم 12 يناير الجاري في دولة الإمارات.

صفقة إيهاب جلال

في غضون ذلك، اتفق المدير الفني الجديد للزمالك إيهاب جلال مع مسؤولي النادي الأبيض على تقاضي مليون و200 ألف جنيه مقدم تعاقد، وينص عقده على تقاضي المدرب وجهازه المعاون 600 ألف جنيه شهريا، واتفق المدرب مع المجلس الأبيض على تقاضي راتب شهرين كمقدم تعاقد.

عاشور الأكثر مشاركة

يتربع قائد فريق الأهلي حسام عاشور على عرش اللاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ لقاءات قطبي الكرة المصرية برصيد 36 مباراة، وهو أكثر لاعب في تاريخ لاعبي الفريقين ظهورا في القمة منذ أول لقاء له عام 2003 الذي انتهى بفوز الزمالك بهدف نظيف.

ويحـل فـي المـركـز الثانـي حـارس الزمـالك عبـد الواحد السيد الذي شارك في 27 مباراة أمـام الأهلي منذ مشاركته لأول مـرة مـع أواخر القرن العشرين عام 1999.

ويعد أسامة عرابي، نجم الأهلي الأسبق والمدير الفني الحالي لفريق طنطا، ثاني أكثر لاعب في القلعة الحمراء مشاركة في لقاءات القمة برصيد 25 مباراة.

ويعد هشام يكن مدافع الزمالك الأسبق ثاني أكثر لاعب دافع عن ألوان الفريق الأبيض في مبارياته ضد الأهلي بعد أن لعب 20 مباراة قمة.

 

الفوز طموح «الكبيرين» في القمة رقم 115 بالفيديو.. القاهرة تنقسم بين الأهلي والزمالك الليلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الفوز طموح «الكبيرين» في القمة رقم 115 بالفيديو.. القاهرة تنقسم بين الأهلي والزمالك الليلة، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الفوز طموح «الكبيرين» في القمة رقم 115 بالفيديو.. القاهرة تنقسم بين الأهلي والزمالك الليلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق