الارشيف / اخبار اليمن

لاجئون يمنيون يطالبون الرئيس الصومالي رفع الظلم عنهم في مخيمات  UNCHR بالصومال

اخبار من اليمن مقديشو (عدن تايم) خاص :اصدر اتحاد ترابط اللاجئين اليمنيين بالصومال بيان ادانة واستنكار لما يحدث للاجئين اليمنيين في مخيمات اللجؤ التابعة للامم المتحدة .
وقال اتحاد ترابط اللاجئين اليمنيين من مقره بمقديشو ان اللاجئين اليمنيين في مراكز ايواء اللاجئين اليمنيين بالصومال يتعرضون لابشع الانتهاكات الانسانية وصلت الى القتل للاجئين اليمنيين .

وبحسب اتحاد ترابط وهو اتحاد يعني بمتابعة حقوق اللاجئين اليمنيين في بيان الى الحكومة الصومالية عقب مقتل لاجى يمني على يد حارس مخيم اللاجئين اليمنيين التابع للامم المتحدة .
وجا في البيان الذي تنفرد بنشره صحيفة وموقع عدن تايم .

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أمابعد
الاخوه والأخوات اللاجئين اليمنين في كافه بقاع الأرض
لقد ضاقت بنا الدنيا من هول هذه الحادثه التي احزنت قلوبنا بالأمس والتي رح ضحيتها أحد الاخوه اللاجئين وهو عز الدين أحمد أحمد علي وهو أحد اللاجئين المتواجدين في إقليم بصاصوا والذي اجبرته الظروف على الخروج من الوطن وذلك من جراء الحرب الدائره في اليمن لمغادرة الوطن بحثاً عن حياه أفضل .
فإننا في اتحاد ترابط اللاجئين اليمنين في الصومال ندين هذه الأعمال المرعبة والوحشيه التي وصلت إلى القتل العمد في حق اللاجئين اليمنين في الصومال وهذه هي قضيه القتل الثانيه التي تحصل للاجئين في الصومال .
فأننا في فرع /اتحاد ترابط اللاجئين اليمنين نستنكر وندين بشده هذه الجرائم المتكرره في حق اللاجئين اليمنين في الصومال بكافه أقاليم وها نحن اليوم نناشد جميع المنظمات الانسانيه والحقوقية والاغاثيه في العالم أجمع بأن تتحمل المسئوليه الكامله في مقتل إخواننا اللاجئين اليمنين ولما يتعرضون له من استهتار وعدم مباله من قبل الجهات المختصة والمعنيه في هذا الحادثه ونحمل منظمهUNHCR المسئوليه الكامله لهذه الحادثه المروعه التي لاينص عليها الدين والشرع وهاهو اليوم أثبت للجميع بأن اللاجئين اليمنين في الصومال يعانون ويقتلون واحداً تلو الآخر بدون أي أسباب ولم نجد من هذه المنظمات المسئول على حمايه اللاجئين سوى عدم التجاوب والتهرب وعدم قيامها بعملها على الشكل الصحيح .
واليوم نحن في اتحاد ترابط اللاجئين اليمنين فرع/الصومال نتقدم بمناشده رئيس جمهوريه الصومال الفيدرالية فخامة الرئيس/ محمد عبدالله فرماجوا ورئيس الوزراء الصوماليه ووزير الداخليه الصومالي في النظر الجدي والفعلي في مقتل اللاجئ اليمني في إقليم بوتلاند (بصاصوا) عز الدين أحمد أحمد علي الذي قتل عمدا بدون سبب وكل هذا بسبب عدم رعاية اللاجئين في الصومال وضياع حقوقهم وذلك بسبب الإهمال والجسيم الذي ارتكبت هذه المنظمات المزعوم بأنه انسانيه وهي اليوم تقتل وعلي يديها أحد اللاجئين الذين هم تحت رعايتها وحمايتها وهي اليوم ترتكب هذه الجريمه الشنعاء في حق اللاجئين ومن على هذا المنبر نناشد الجميع بالوقوف يدا واحده لوقف هذا العنف في حق اللاجئين اليمنيين العوزل الذين جبرتهم الظروف لمغادرة وطنهم حفاظاً على سلامتهم وابتعاد عن الحرب الجاريه في اليمن لطلب العيش ولطلب اعاله ذويهم في اليمن هانحن اليوم نطالب السلطات المحليه ونطالب المنظمات المعنيه بوقف العبث بأرواح اللاجئين اليمنين ولن نقف نحن في اتحاد ترابط اللاجئين اليمنين فرع/الصومال مكتوفي الأيدي وسوف نوصل قضيتنا قضيه كل لاجئ يمني في الصومال إلى العالم أجمع لرفع هذا الظلم والاضطهاد عن اللاجئين اليمنين الذين في الأصل لم يحصلوا على أبسط مقومات اللجوء المتعارف بها دولياً .

صادر عن إدارة اتحاد ترابط اللاجئين اليمنين فرع/الصومال
المسئول الاجتماعي في الاتحاد
ميثاق معوضه الصبيحي

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
لاجئون يمنيون يطالبون الرئيس الصومالي رفع الظلم عنهم في مخيمات  UNCHR بالصومال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لاجئون يمنيون يطالبون الرئيس الصومالي رفع الظلم عنهم في مخيمات  UNCHR بالصومال، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لاجئون يمنيون يطالبون الرئيس الصومالي رفع الظلم عنهم في مخيمات  UNCHR بالصومال.

قد تقرأ أيضا