الارشيف / اخبار العرب والعالم

تركيا توقف 49 شرطيا بينهم 12 مدير أمن

اخبار من اليمن قررت النيابة العامة في العاصمة التركية أنقرة، الأربعاء، توقيف 49 شخصا من عناصر الشرطة من بينهم 12 مديرا للأمن، بتهمة صلتهم بجماعة رجل الدين فتح الله غولن، الذي تتهمه السلطات بتدبير المحاولة الانقلابية الفاشلة عام 2016. 

ونشرت العديد من الصحف والمواقع الإخبارية التركية أن قرار التوقيف صدر بحق 12 مديرا للأمن، و16 مفتشا وفرد أمن، و21 موظفا شرطيا، في 13 ولاية بأنحاء تركيا.

وقالت المصادر إن التهمة الموجهة إلى الموقوفين هي الاتصال بجماعة فتح الله غولن، مشيرة إلى أنه تم حتى الآن توقيف 37 من المطلوبين.

وتشن السلطات التركية بين الحين والآخر حملات اعتقال طالت الآلاف منذ المحاولة الانقلابية، تحت ذريعة الاتصال بجماعة غولن.

تجد الإشارة إلى أن محاولة الانقلاب أسفرت عن خضوع نحو 402 ألف شخص لتحقيقات جنائية، واعتقال ما يقارب 80 ألفا، بينهم 319 صحفيا، وإغلاق 189 مؤسسة إعلامية، وفصل 172 ألفا من وظائفهم، ومصادرة 3003 جامعات ومدارس خاصة ومساكن طلابية، بالإضافة إلى وفاة نحو 100 شخص في ظروف مشبوهة، أو تحت التعذيب، أو بسبب المرض جراء ظروف السجون السيئة، وفرار عشرات الآلاف من المواطنين إلى خارج البلاد، وفق التقارير الأخيرة التي نشرتها المنظمات الدولية.

وكانت منظمات دولية قد دعت في وقت سابق إلى وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان التي تمارس في تركيا ضد المعارضين والمدافعين عن حقوق الإنسان باسم "الأمن القومي"، وأكدت أنه لا يجب السماح لحكومة الرئيس التركي رجب أردوغان بمواصلة تقويض حقوق الإنسان في ظل الحملة الأمنية المتواصلة منذ المحاولة الانقلابية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
تركيا توقف 49 شرطيا بينهم 12 مدير أمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تركيا توقف 49 شرطيا بينهم 12 مدير أمن، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تركيا توقف 49 شرطيا بينهم 12 مدير أمن.