الارشيف / اخبار العرب والعالم

ترامب يؤكد أن سبب وجود قواته في سوريا هزيمة داعش

اخبار من اليمن أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن سبب وجود قوات بلاده في سوريا هو هزيمة تنظيم داعش الإرهابي .

وقال ترامب على تويتر: "لقد هزمنا تنظيم داعش في سوريا، وهذا مبرري الوحيد للوجود هناك خلال رئاسة ترامب". 

وجاءت هذه التصريحات من الرئيس الأمريكي، بالتزامن مع إتخاذ الولايات المتحدة قرارار بسحب قواتها من سوريا، في تحول مفاجئ للاستراتيجية الأميركية، مما يضع نهاية للافتراضات بشأن وجود طويل الأمد للوجود العسكري الأميركي في سوريا، دافع عنه وزير الدفاع جيم ماتيس ومسؤولون أميركيون كبار آخرون.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصدر في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن القرار اتخذ، الثلاثاء، وينص على الانسحاب الكامل  الذي يشمل نحو ألفي جندي، "بأسرع وقت ممكن".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، قالت في وقت سابق الأربعاء، إن الجيش الأميركي يبدأ استعداداته للانسحاب كليا من شمال شرق سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين، لم تسمهم، أن واشنطن بدأت إبلاغ شركائها في شمال شرقي سوريا أنها "ستنسحب فورا من المنطقة".

وفي الإطار ذاته، نقلت رويترز عن مسؤولين أن الولايات المتحدة "تبحث سحب كل قواتها من سوريا، مع اقترابها من نهاية حملتها لاستعادة كل الأراضي التي كان يسيطر عليها داعش".

وبحسب الصحيفة الأميركية، فإن القرار يأتي بعد مكالمة هاتفية بين ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان الذي هدد بشن هجوم على وحدات حماية الشعب الكردية، المكون الرئيس لقوات سوريا الديمقراطية، التي تدعمها الولايات المتحدة في حربها ضد تنظيم داعش.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
ترامب يؤكد أن سبب وجود قواته في سوريا هزيمة داعش ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ترامب يؤكد أن سبب وجود قواته في سوريا هزيمة داعش، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ترامب يؤكد أن سبب وجود قواته في سوريا هزيمة داعش.