الارشيف / اخبار اليمن

21 خرق حوثي لهدنة الحديدة

اخبار من اليمن اتهم التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية جماعة الحوثي الأربعاء بخرق اتفاق الهدنة في الحديدة، محذرا من انهيار وقف اطلاق النار في حال استمرت هذه الخروقات ولم تتدخّل الامم المتحدة سريعا.

ونقلت وكالة فرنس برس عن مصدر في التحالف قوله إن المتمردين خرقوا الاتفاق في 21 مناسبة منذ بدء سريانه منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، مضيفا "هناك مؤشرات على الارض بان اختاروا ان يتجاهلوا الاتفاق".

واضاف ان القوات الحكومية اليمنية التي يدعمها "ترد للدفاع عن نفسها عند الضرورة وحين تحصل على موافقة بذلك"، مضيفا "سنوصل ضبط النفس في هذه المرحلة لكن المؤشرات الاولية غير مطمئنة".

وحذّر من أن الاتفاق قد "يفشل" بسبب هذه الخروقات وفي حال تأخرت بعثة للامم المتحدة في بدء عملها على الارض.

وأوضح "في حال استلزم الامم المتحدة وقت طويل للدخول إلى مسرح (العمليات) فانها ستفقد هذه الفرصة وسيفشل الاتفاق"، داعيا إياها "لمواصلة الحوار والضغط على قادة الحوثيين خلال هذه المرحلة".

وبعد أكثر من أربع سنوات من الحرب، توصّلت الحكومة اليمنية والمتمرّدون في محادثات في السويد استمرت لأسبوع واختتمت الخميس إلى اتّفاق لسحب القوات المقاتلة من مدينة الحديدة ومينائها الحيوي الذي يعتمد عليه ملايين اليمنيين للتزوّد بالمؤن، ووقف إطلاق النار في المحافظة.

ودخل اتفاق وقف اطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، لكن مدينة الحديدة سرعان ما شهدت اشتباكات استمرت لساعات.

وفي وقت سابق اليوم الاربعاء، قال سكان في المدينة المطلة على البحر الاحمر لفرانس برس انهم سمعوا في المساء أصوات طلقات مدفعية، لكن الهدوء يعم المدينة اليوم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
21 خرق حوثي لهدنة الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 21 خرق حوثي لهدنة الحديدة، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 21 خرق حوثي لهدنة الحديدة.