حسن الذوادي: قطر تولي اهتماماً بالغاً بحقوق الإنسان ورعاية العمال

حسن الذوادي: قطر تولي اهتماماً بالغاً بحقوق الإنسان ورعاية العمال
حسن الذوادي: قطر تولي اهتماماً بالغاً بحقوق الإنسان ورعاية العمال

حسن الذوادي: قطر تولي اهتماماً بالغاً بحقوق الإنسان ورعاية العمال، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر حسن الذوادي: قطر تولي اهتماماً بالغاً بحقوق الإنسان ورعاية العمال، تم نشره اليوم الأحد ، في موقع يمني سبورت.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة حسن الذوادي: قطر تولي اهتماماً بالغاً بحقوق الإنسان ورعاية العمال.

أكد سعادة السيد حسن عبد الله الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والارث أن دولة قطر تولي اهتماماً بالغاً بحقوق الإنسان ورعاية العمال مشيراً إلى أن هذا الاهتمام لا يأتي ضمن سياق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط فحسب وإنما ينبع من كونه عنصرًا حيويًا في سياق جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة في قطر والمنطقة العربية بشكل أوسع.

جاء ذلك لدى مخاطبته منتدى الفرص الرياضية وحقوق الإنسان الذي استضافت أعماله جنيف وينظمه معهد حقوق الإنسان والأعمال بالتعاون مع وزارة الخارجية السويسرية بمشاركة عدد كبير من المسوؤليين العالميين في مجالات الرياضة والأعمال وحقوق الإنسان وبحضور سعادة السيد علي المنصوري رئيس بعثة قطر لدى الأمم المتحدة في جنيف وميري رابنسسون رئيسة معهد حقوق الإنسان والأعمال.

  

وقال الذوادي: لقد أيقنا منذ البداية بأن مجال رعاية العمال هو من الموضوعات الهامة التي تسترعي انتباهنا واهتمامنا مشيراً إلى أن مواقف دولة قطر بشأن المبادئ الشاملة لحقوق العمال منصوص عليها في دستور الدولة ورؤيتها الوطنية. حيث ينص الدستور القطري على أنّ "العلاقة بين العمال وأصحاب العمل أساسها العدالة الاجتماعية وينظمها القانون"، كما تُشير رؤية قطر الوطنية 2030 إلى أهمية "استقطاب العمالة الوافدة ورعاية حقوقها وتأمين سلامتها".

وكان سعادة حسن الذوادي قد شارك في المنتدى على رأس وفد رفيع من قسم رعاية العمال باللجنة العليا للمشاريع والإرث حيث عقد الوفد عدة اجتماعات على هامش المنتدى تم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات والعقود علاوة على بحث سبل تمتين العلاقات الثنائية بين هذه المنظمات والاتحادات وبين اللجنة العليا للمشاريع والإرث في مجالات رعاية العمال وحقوق الإنسان حيث كانت هذه اللقاءات مثمرة للغاية .

  

ومن جانبه أكد السيد خالد غانم الكبيسي رئيس المجموعة الاستشارية والمشاريع الخاصة باللجنة العليا للمشاريع والإرث على أهمية المشاركة في منتدى فرص الرياضة والأعمال خاصة وأن هذه الفعالية الهامة تقام سنوياً في جنيف بحضور عدد كبير من الخبراء والمهتمين في مجال رعاية العمال وحقوق الانسان .

وأشار الكبيسي إلى أن مشاركة اللجنة العليا للمشاريع والإرث تأتي في سياق التزامنا بمعايير حقوق الإنسان ورعاية العمال حيث أصبح هذا الالتزام سمة مميزة في كل مراحل عمل مشاريع اللجنة موضحاً في الوقت نفسه أن اللجنة العليا ودولة قطر تعتز بكل التقارير الأممية التي صدرت مؤخراً وأكدت التزام قطر التام بمعايير رعاية العمالة وحقوقهم .

وقال السيد محمود قطب المدير التنفيذي لرعاية العمال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث أن المسوؤلين في معهد حقوق الإنسان والأعمال ثمنوا مشاركة اللجنة العليا للمشاريع والإرث الناجحة في المنتدى والجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة العليا في مجال رعاية العمال وحقوق الانسان .

  

وأوضح قطب أن الكلمة التي ألقاها سعادة الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث وضعت النقاط فوق الحروف لجهود اللجنة العليا المختلفة في كافة المجالات نحو تنظيم بطولة تكون منطلقاً جديداً في العالم حيث تحمل اللجنة العليا على عاتقها العديد من المبادرات التي تخدم المجتمعات في المنطقة حتى إلى ما بعد عام 2022 .

وكانت اللجنة العُليا للمشاريع والإرث قد أعلنت عن تجديد شراكتها مع الاتحاد الدولي لعمّال البناء والأخشاب (BWI)، الذي يعتبر اتحادًا نقابيًا دوليًا يُعنى بتنظيم النقابات الحرّة والديمقراطية لعمال البناء والأخشاب وصنع مواد البناء والغابات والصناعات المرتبطة بها. وتهدف الشراكة لإجراء جولات تفتيش مُشتركة لمواقع البناء ومساكن العُمّال العاملين في مشروعات تشييد الاستادات والمرافق الرياضية المُخصصة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

  

وبعد مُضيّ عام على إجراء عمليّات تفتيش قامت بها مجموعة عمل مُشتركة تضمّ متخصصين يمثلون اللجنة العُليا للمشاريع والإرث والاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب، اتفق الطرفان على تجديد الشراكة وذلك بعد الإنجاز الملموس الذي حققته في عامها الأول 2017.

وقد جرى الإعلان عن تجديد هذه الشراكة خلال المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب الذي عُقد في مدينة ديربان في جنوب أفريقيا.

أخبار من الرئيسية

حسن الذوادي: قطر تولي اهتماماً بالغاً بحقوق الإنسان ورعاية العمال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حسن الذوادي: قطر تولي اهتماماً بالغاً بحقوق الإنسان ورعاية العمال، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حسن الذوادي: قطر تولي اهتماماً بالغاً بحقوق الإنسان ورعاية العمال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مرسيليا يمنع ريمي كابيلا من اللعب ضده
التالى غسان المرزوقي لنسمة سبور :"رأينا الرعب في بن قردان ..وما حدث اليوم عار وفضيحة"