الارشيف / اخبار اليمن

رئيس جامعة أبين يعلن عن إنشاء مركز للدراسات والتوثيق يُعنَى بتراث المحافظة

اخبار من اليمن أبين/خاص:أعلن الدكتور محمود الميسري رئيس جامعة أبين عن إنشاء مركز للدراسات والتوثيق يُعنَى بتراث المحافظة عمومًا جاء ذلك اثناء الاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيس كلية التربية لودر ، بحضور أ. د. محمود الميسري رئيس جامعة أبين، و د. محمد السنيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية و د. حسن الرهوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، ووكيل المحافظة الأستاذ حسين قهس، ومدير مكتب محافظ محافظة أبين الدكتور فيصل الدابية، وقائد اللواء 115مشاه العميد سيف القفيش، ومدير عام مديرية لودر محمد عبد الله باهرمز ، و أ. د. محمد فضل الميسري عميد كلية التربية زنجبار، ووفد من ديوان رئاسة جامعة أبين، وجمع غفير من الشخصيات الاجتماعية من أكاديميين، ومواطنين، وطلاب، اكتظت بهم قاعة الاحتفال.

وقد ألقيتْ في بداية الفعالية عددًا من الكلمات بهذه المناسبة تعبِّر عن الدور البارز الذي قامت به الكلية في نشر العلم والمعرفة في جمع المديريات المحيطة بها، ثم أُلقيتْ بعض القصائد الشعرية المعبرة عن الفرح بهذه المناسبة والمرحّبة بالضيوف، ثم كرَّمتْ عمادة الكلية الشخصيات الداعمة للكلية وفي مقدّمتهم الأخ أحمد بن أحمد الميسري وزير الداخلية، والخ اللواء أبو بكر حسين محافظ المحافظة، ومؤسسة أحمد قشاش ممثلة بالدكتور محمد أحمد قشاش، ومدارس النور لصاحبها الدكتور أحمد مرعي، والأستاذ منيف الزغلي المدير العام المساعد للجهات المنتدبة في مطار عدن الدولي، كما سلَّم عميد الكلية درعًا للدكتور محمود الميسري رئيس الجامعة لدعمه المتواصل للكلية.

وكُرِّمتْ أيضًا العمادات السابقة للكلية، والعمادة الحالية، والمتوفون من أعضاء الكلية، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس المبرزين في الكلية، ثم عُرِض فيلم وثائقيّ لأهم الأحداث التي مرّتْ بها الكلية منذ نشأتها حتى اليوم.
وبعد ذلك بدأت الندوة الأدبية الأولى التي أقامتها الكلية تحت عنوان "قراءة في الشعر الشعبي" أدارها د. منصور الوليدي، بقراءة تحليلية في شعر أربعة من شعراء المحافظة:
- د. خالد الوحيش، قراءة في شعر الشاعر ناصر عبد ربه مكرش (أبي حمحمة).
- أ. منصور عنبول، قراءة في شعر الشاعر محمد سالم (الدماني)

- د. سعيد بايونس، قراءة في شعر الشاعر أحمد سعيد بلعيدي (السعيدي).
- د. صلاح مريبش، قراءة في شعر الشاعر أحمد بن عبد الله بن حسن (الحاكم).
وقد حظيتْ الندوة بنقاشات مهمة، وطرح إثرائي من جانب الحضور الذي أشاد بكل ما قدمه المشاركون، وفي ختام الندوة كرَّم رئيس الجامعة القائمين على الندوة الأدبية ومنحهم الشهادات التقديرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
رئيس جامعة أبين يعلن عن إنشاء مركز للدراسات والتوثيق يُعنَى بتراث المحافظة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس جامعة أبين يعلن عن إنشاء مركز للدراسات والتوثيق يُعنَى بتراث المحافظة، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس جامعة أبين يعلن عن إنشاء مركز للدراسات والتوثيق يُعنَى بتراث المحافظة.

قد تقرأ أيضا