الارشيف / اخبار اليمن

تعرف على أهم وأخطر بند في قرار مجلس الأمن الدولي الجديد رقم (2450) الصادر اليوم بشأن الحديدة

اخبار من اليمن أقر مجلس الأمن الدولي بالإجماع التصويت على القرار رقم 2450 بشأن وقف إطلاق النار في الحديدة والذي وافق عليه اليوم مجلس الأمن الدولي.


وسيجيز للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش نشر فريق طليعي في مدينة الحديدة، لفترة أولية مدتها 30 يوما لبدء مراقبة تنفيذ الاتفاق ودعمه وتيسيره.


كما يطلب من جوتيريش تقديم مقترحات بحلول نهاية الشهر الجاري بشأن عمليات المراقبة الأساسية لوقف إطلاق النار وإعادة نشر قوات الطرفين ودعم إدارة وتفتيش موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى وتعزيز وجود الأمم المتحدة في منطقة الحديدة.


 

قد يهمك ايضاً:

- عاجل : جماعة الحوثي تعلن قبل قليل أول موقف رسمي لها تجاه قرار مجلس الأمن الدولي الجديد بشأن اليمن

 

- بالاسم : جماعة الحوثي تفرج عن شيخ قبلي موالٍ لها بعد ساعات من اختطافه واقتحام داخل منزله بسواد حنش!

 

- صرواح مأرب تسقط مجدداً بيد الحوثي.. والشرعية تحاول إستعادتها.. وناشط سياسي معروف يفجر مفاجأة ويكشف سبب السقوط؟ (فيديو)
 

أربع دول كبرى تتفق مع الرئيس هادي لتنفيذ ستة مشاريع عملاقة واستراتيجية في ثلاث محافظات يمنية


 

 

واتفق طرفا النزاع في اليمن على وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة وموانئها: الحديدة، والصليف، ورأس عيسى، وتعزيز وجود الأمم المتحدة في مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، والالتزام بعدم استقدام أي تعزيزات عسكرية لكلا الطرفين، وتسهيل حرية الحركة للمدنيين والبضائع، وفتح الممرات لوصول المساعدات الإنسانية، وإيداع جميع إيرادات الموانئ في البنك المركزي، وإزالة جميع المظاهر العسكرية في المدينة، وتعزيز وجود الأمم المتحدة في الحديدة وموانئها، وإزالة الألغام في مدينة الحديدة وموانئها.

 

كما يقضي الاتفاق بأن يتم انسحاب الميليشيات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى إلى شمال طريق صنعاء خلال 14 يومًا من موعده، مع إعادة انتشار القوات الحكومية جنوب الخط، إضافة إلى الانسحاب الكامل للحوثيين من مدينة الحديدة في المرحلة الثانية إلى مواقع خارج حدودها الشمالية خلال 21 يومًا من موعده.

وبحسب الاتفاق فإنَّ مسؤولية أمن مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى تقع على عاتق قوات الأمن وفقًا للقانون اليمني ويجب احترام المسارات القانونية للسلطة وإزالة أي عوائق أو عقبات تَحُول دون قيام المؤسسات المحلية بأداء وظائفها بما فيها المشرفون الحوثيون.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
تعرف على أهم وأخطر بند في قرار مجلس الأمن الدولي الجديد رقم (2450) الصادر اليوم بشأن الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على أهم وأخطر بند في قرار مجلس الأمن الدولي الجديد رقم (2450) الصادر اليوم بشأن الحديدة، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على أهم وأخطر بند في قرار مجلس الأمن الدولي الجديد رقم (2450) الصادر اليوم بشأن الحديدة.