الارشيف / اخبار اليمن

ما سبب ابتهاج مشرف الحوثيين أثناء زيارة الجنرال الهولندي لميناء الحديدة !

اخبار من اليمن زار رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحُديدة غربي اليمن الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، اليوم الاثنين 24 ديسمبر/كانون الأول، ميناء الحديدة الاستراتيجي في أولى مهامه في المدينة الساحلية.
 
وحسب وكالة الأنباء الفرنسية فقد زار كاميرت الميناء وتنقل في أرجائه وشاهد آثار القصف.

وقال نائب مدير الميناء المعين من قبل جماعة الحوثيين يحيى شرف الدين إن كاميرت وعد بأن تنتهي الحرب ، مشيراً إلى أن "النزاع اليمني كان منسيّاً لسنوات، لكنّ المجتمع الدولي أصبح مصمّماً على إنهائه".

وذكر شرف الدين أن كاميرت "شدّد على أهمية تطبيق الاتفاق، وأشار إلى أنه سيزور مناطق خطوط التماس في وقت لاحق".

ويترّأس الجنرال الهولندي المتقاعد لجنة مشتركة، تضمّ فريقاً من الأمم المتحدة وممثلين عن الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين وفقاً لمخرجات اتفاق السويد بين طرفي النزاع برعاية الأمم المتحدة.

وكان كاميرت وصل إلى مدينة الحديدة مساء الأحد عقب لقائه في صنعاء، التي قدم إليها من عدن، أعضاء جماعة الحوثيين في لجنة تنسيق إعادة الانتشار.

توقع المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغاريك أن تعقد لجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة غربي اليمن برئاسة الجنرال، باتريك كاميرت اجتماعها الأول الأربعاء المقبل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
ما سبب ابتهاج مشرف الحوثيين أثناء زيارة الجنرال الهولندي لميناء الحديدة ! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ما سبب ابتهاج مشرف الحوثيين أثناء زيارة الجنرال الهولندي لميناء الحديدة !، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ما سبب ابتهاج مشرف الحوثيين أثناء زيارة الجنرال الهولندي لميناء الحديدة !.