الارشيف / اخبار اليمن

عدن: مكافحة الفساد تنظم ورشة عمل لتعزيز النزاهة والشفافية

اخبار من اليمن عدن / نبيل الجنيدأكدت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية افراح صالح بادويلان أن الورشة والتي تعقد بالشراكة مع جامعة عدن تأتي في إطار جهود الهيئة الوطنية للعمل على خلق شراكة واصطفاف وطني تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي في غرس و تعزيز قيم النزاهة والشفافية وبناء السلام والمتمثل بمكافحة الفساد وأدواته التي تعبث بمقدرات الوطن وأمنه واستقراره .
ونظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ورشة العمل الخاصة بتعزيز قيم النزاهة والشفافية لبناء السلام، تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي .
وقالت بادويلان: اننا اليوم بحاجة ماسة من اي وقت مضى إلى تشكيل طيف واسع لشرائح المجتمع المدني في إحلال السلام والعمل على تحقيق الأمن والاستقرار الذي يحافظ على الاقتصاد الوطني من خلال ملاحقة الفاسدين الذين عمل على إقصاء الشرفاء من مواقعهم من أجل العبث بالمال العام متمنية بأن تخرج الورشة بعدد من الأهداف والتوصيات التي تعزز فرص السلام ومكافحة الفساد .
بدوره أكد رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور أن قيادة جامعة عدن واعضاء هيئة التدريس يشرفون بالمشاركة بالورشة العلمية الخاصة بتعزيز قيم النزاهة والشفافية وبناء السلام والتي من شأنها بحث المشاكل والتحديات وما تخلفه من آثار سلبية على الأمن والاستقرار الوطني .
لافتا أنه لا يخلو أي بلد من مضاهر الفساد إلا أن الكثير اعتمدوا على إشراك المنظمات والهيئات الوطنية لمكافحته وهو ما ساعدها على تحقيق نجاحات اقتصادية ، منوها بنفس الوقت ان الجامعة ستعمل على التنسيق مع الهيئة العليا لمكافحة الفساد على إرساء أخلاقيات المهنة واحترامها من خلال إدماجها بالعملية التعليمية وتحديدا في كلية الحقوق .
واوصى المشاركون في تعزيز دور وانفاذ القانون في مواجهة الفساد والعمل على التدريب والتأهيل المستمر في هذا الجانب لما من شأنه الوصول إلى نتائج ملموسة لمكافحة الفساد ومتابعة بمختلف المؤسسات الحكومية .
حضر افتتاح الورشة نائب وزير الخدمة الدكتور عبدالله الميسري ووكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع وعدد من عمداء كليات جامعه عدن واعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
عدن: مكافحة الفساد تنظم ورشة عمل لتعزيز النزاهة والشفافية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن: مكافحة الفساد تنظم ورشة عمل لتعزيز النزاهة والشفافية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن: مكافحة الفساد تنظم ورشة عمل لتعزيز النزاهة والشفافية.

قد تقرأ أيضا