الارشيف / اخبار اليمن

صحفي بجريدة ”الأهرام” يكشف كواليس المشاورات التي سبقت إصدار القرار الأممي الأخير وقيادي مؤتمري يحذرمن الجناح العقدي للحوثيين

اخبار من اليمن كشف الصحفي المختص في جريدة الأهرام المصرية العزب الطيّب طاهر بعضا من كواليس المشاورات التي جرت في أروقة مجلس الأمن الدولي قبيل صدور القرار الأممي الأخير ، وأوضح طاهر في مقابلة تلفزيونية أن مسودة القرار كانت تتضمّن فقرة تدين ايران لتزويدها المليشيات بالأسلحة والعتاد ، لكن التدّخل الروسي أدّى الى تفاهمات أفضت إلى إلغاء هذه الفقرة .

كما أوضح طاهر إن الضغوطات التي مورست على الشرعية والتحالف العربي كانت كبيرة للقبول بهدنة الحديدة ، مشيدا بقبولهما الهدنة لإنقاذ المدنيين من جرائم الانقلابيين الذين اجادوا التباكي على ضحايا  تسببوا في إيذائهم وإسقاط الحجة على المتاجرين بمعاناة الشعب اليمني .

ودعا طاهر الشرعية والمقاومة إلى إبقاء الخيار العسكري مفتوحا لأنه يظل الخيار الأنسب والأنجع للتعامل مع الانقلابيين

من جهه اخرى  حذّر  القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام يحيى العابد  من مخادعة الانقلابيين مؤكدا إن خروقاتهم  للهدنة الموقّعة في السويد مستمرة ولم تتوقف ، وحذّر العابد الشرعية والتحالف العربي والمجتمع الدولي من مغالطات الانقلابيين الحافلة مسيرتهم بنقض العهود .

ونبّه القيادي في حزب المؤتمر من التيّار العقائدي في المليشيا الانقلابيّة الذي لا يتلقّى الأوامر  إلّا من عبدالملك الحوثي شخصيا الذي لم يصدر عنه بيان أو خطاب يؤيّد فيه الاتفاق مما يعني إن عقائديي الجماعة الانقلابية لن يلتزموا بوقف إطلاق النار .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحفي بجريدة ”الأهرام” يكشف كواليس المشاورات التي سبقت إصدار القرار الأممي الأخير وقيادي مؤتمري يحذرمن الجناح العقدي للحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحفي بجريدة ”الأهرام” يكشف كواليس المشاورات التي سبقت إصدار القرار الأممي الأخير وقيادي مؤتمري يحذرمن الجناح العقدي للحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحفي بجريدة ”الأهرام” يكشف كواليس المشاورات التي سبقت إصدار القرار الأممي الأخير وقيادي مؤتمري يحذرمن الجناح العقدي للحوثيين.

قد تقرأ أيضا