الارشيف / اخبار اليمن

الشحر تزف 86 عريساً وعروس في الزواج الجماعي المُيسر الـ10 في 2018

اخبار من اليمن اليمن العربي 

زفت مدينة الشحر 86 عريساً وعروس في الـ27 من ديسمبر للعام 2018 م  هذا الزواج الذي يهدف الى الحفاظ على الشباب وإدخالهم في حياة ميسورة مملوه بالحب والوفاء.

في بداية مراسيم الزواج الجماعي المُيسر في عصر الخميس، في جامع مسجد الأحقاف بالشحر بدأت مراسيم عقد النكاح لهؤلاء الكوكبة من الشباب الذي يعتبرون نبض هذه المدينة في بداية العقد أيات عطرة للقرآن الكريم تلأها القارئ علي رشيد منصور ومن ثم تلتها كلمة اللجنة المشرفة لهذا الزواج ألقاها عبدالله بامختار نائب رئيس اللجنة بدأ بكلمته عن دور مؤوسسة ثمار الخيرية على الجهود التي بذلتها في إنجاح هذا المشروع الخيري لعدد 86 عربساً وعروس من مختلف مديرية الشحر وضواحيها وأريافها وأيضاً تحدث عن الدور المميز لجميع اللجان المشرفة لهذا الزواج. 

من جانبها، ألقت السلطة المحلية ممثلة بمصبح العبد البحسني نائب مدير عام مديرية الشحر كلمة قال فيها، نحن في السلطة المحلية ندعم مثل هذه المشاريع الخيرية وإن مدينة الشحر كثرت فيها الزواجات الجماعية وهذا يعتبر شئ جميل وعافز للتجار للمساهدة في مثل هذه الزواجات وأيضاً شكر في كلمته كل من له يد عون في هذا الزواج. 

كلمة المشايخ ألقها فضية الأستاذ المربي أحمد بن علي برعود كانت تتحدث عن الدور المميز لهذا الزواج وأن مشروع الزواج الميسر هو شئ جميل وأيضاً إعفاف الشباب والمساهمة في مساعدتهم لتحمل التكلفات الباهضة في إقامة الزواج الفردي وخلق روح الترابط والأخوة بين العرسان. 

وفي نهاية العقد كلمة الضيوف لفضية الشيخ ياسر محمد باعباد شاكراً جهود اللجنة المنظمة لهذا الزواج وأيضاً حث الشباب على التمسك بالخلق الحسن وإن هذا الزواج يعتبر من الأشياء التي أنعم الله على الأنسان. 

وبعدها خطبة النكاح للشيخ عبيد رمضان باحمبص ومن ثم تلتها مراسيم العقد وبعد الإنتهاء من مراسيم العقد تمت مباركة العرسان خارج إطار المسجد.

وفي مساء نفس اليوم البهيج الذي يتوج به عرسان هذا الزواج الخيري بدأت مراسيم الحفل الرجالي وبحضور رسمي وشعبي من أبناء مديرية الشحر بداية الحفل أيات عطرة للقرآن الكريم ومن ثم كلمة المتصدقين ألقاها عبدالقوي حسين لرضي شاكراً كل جهود مؤسسة ثمار الخيرية التي أسهمت بشكل متواصل على هذا الزواج العاشر ونحن قد بدأنا هذا الزواج بعدد 4 عرسان ومن ثم تطور الأمر الى إدخال السرور الى المئات منهم والحمدلله نحن مستمرين دائما.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الشحر تزف 86 عريساً وعروس في الزواج الجماعي المُيسر الـ10 في 2018 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشحر تزف 86 عريساً وعروس في الزواج الجماعي المُيسر الـ10 في 2018، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشحر تزف 86 عريساً وعروس في الزواج الجماعي المُيسر الـ10 في 2018.