الارشيف / إقتصاد

واردات آسيا من نفط إيران تهوي إلى أدنى مستوى في أكثر من 5 سنوات

اخبار من اليمن أظهرت بيانات حكومية وأخرى لتتبع السفن أن واردات كبار المشترين في آسيا من النفط الخام الإيراني بلغت أدنى مستوياتها في أكثر من 5 أعوام خلال نوفمبر/تشرين الثاني مع دخول العقوبات الأمريكية على صادرات إيران النفطية حيز التنفيذ الشهر الماضي.

ووفقا للبيانات، استوردت الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية، الشهر الماضي، نحو 664 ألفا و800 برميل يوميا من إيران، بانخفاض نسبته 12.7% على أساس سنوي.

وأشارت البيانات إلى أن كوريا الجنوبية خفضت الواردات إلى صفر للشهر الثالث في نوفمبر/تشرين الثاني، واقتفت اليابان أثرها. كما انخفضت واردات الهند في نوفمبر/تشرين الثاني بنحو 40% عنها في أكتوبر/تشرين الأول.

وسجلت واردات الصين من نفط إيران 390 ألف برميل يوميا في نوفمبر/تشرين الثاني.

يشار إلى أن طهران تراجعت إلى المركز السادس بين أكبر موردي النفط للهند من المركز الرابع، بعدما خفضت دلهي مشترياتها نظرا لتأثير العقوبات الأمريكية.

وكانت الولايات المتحدة قد أعادت، أوائل نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، فرض عقوبات على صادرات النفط الإيرانية لمعاقبة طهران على انخراطها في عدة صراعات في الشرق الأوسط وكبح برامجها النووية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
واردات آسيا من نفط إيران تهوي إلى أدنى مستوى في أكثر من 5 سنوات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر واردات آسيا من نفط إيران تهوي إلى أدنى مستوى في أكثر من 5 سنوات، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى واردات آسيا من نفط إيران تهوي إلى أدنى مستوى في أكثر من 5 سنوات.