الارشيف / اخبار اليمن

البحرين تدعم مخيمات النزوح في المحافظات الجنوبية

اخبار من اليمن عدن تايم/خاص:دشنت المؤسسة الخيرية الملكية لمملكة البحرين المساعدات الغذائية ل2400 أسرة من نازحي الحديدة في عدن وأبين ولحج والضالع .

ويأتي ذلك استجابة لتوجيهات عاهل البلاد الرئيس الفخري "للمؤسسة الخيرية"حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين ، وتحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء "المؤسسة"سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة .

وتسلمت 500 أسرة من نازحين الحديدة من المؤسسة الخيرية الملكية بمديرية صيرة بعدن السلل الغذائية بحضور ا/عادل عبدالله مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة الحديدة
والذي بدوره عبر عن شكره لكل من ساهم وبذل جهدا في استقبال وإيواء النازحين من أبناء الحديدة ودعمهم ولمملكة البحرين التي دشنا اليوم مساعداتها المقدمة للنازحين من مختلف مديريات الساحل الغربي في عدن،مضيفا ، أن العمل جار ومستمر لإغاثة نازحي محافظة الحديدة المتواجدين في عدن وأبين ولحج والضالع .

وقامت المؤسسة الخيرية بتوزيع 1200 سلة غذائية للنازحين القاطنين في مخيمات محافظة لحج وذلك بحضور ا/ عمر الصماتي مدير الوحدة التنفيذية للنازحين والمحامي عبدالاله سالم المنسق العام للمنظمات في المحافظة ،
وبدأ التوزيع بمنطقة الفيوش ل 400 أسرة من نازحي مخيم البيطرة وصبر.

وثمن الصماتي مبادرة مملكة البحرين وتقديمها الدعم للنازحين مضيفا أن هذا يدل على مدى العلاقات الاخوية المتميزة بين الشعبين ويؤكد جهود ودور دول التحالف العربي في الدعم اللوجستي .

وأشار أن الاغاثة والمساعدات تخفف عن النازحين معاناتهم وتولد شعور ايجابي تجاه الاشقاء ويعزز ثقتهم بالوقوف الى جانبهم في أصعب الضروف .

ومن جانبه توجه "عبدالاله" بالشكر الجزيل لجلالة الملك الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين الشقية على تقديمهم المساعدات الاغاثية لمحافظة لحج وللنازحين من أبناء الساحل الغربي .
مضيفا أن عملية التوزيع تسير بشكل منظم وعلى مراحل وتشمل النازحين في الرباط والمشقافة والأسر النازحة من الحديدة المقيمين في مختلف مناطق لحج.

ونوه أن الموسسة الخيرية قدمت 4000 سلة غذائية للمحافظة سيتم توزيعها على مديريات المسيمير والحبيلين وحبيل الجبر والمضاربة .

وسيرت المؤسسة الخيرية الملكية لمملكة البحرين قافلة مساعدات غذائية تضمنت 400 سلة غذائية توزعت للنازحين من أبناء الحديدة بحضور نائب محافظة أبين
الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ مهدي الحامد
ومنسق المنظمات في المحافظة الأستاذ خالد إبراهيم

وثمن الحامد مبادرة الأخوة الأشقاء في مملكة البحرين ومساعيهم الإنسانية والخيرية الرامية إلى ايصال المساعدات إلى الشرائح المجتمعية التي هي بأمس الحاجة لمد يد العون ، وأكد أن السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء حسين ابو بكر تبذل قصارى جهدها لاستقبال وايواء اخوانهم من مناطق التماس ومنها الساحل الغربي ، وأشاد الحامد بحرص مملكة البحرين على تقديم المساعدة لأخوانهم في اليمن في ظل الأوضاع التي خلفتها حرب مليشيات الانقلاب الحوثية وأشار أن هذه البوادر دلالة على عمق العلاقة الأخوية التي تجمع بين اليمن والأخوة الأشقاء في دول التحالف العربي وأثبتت الحرب أن الدم واحد وأننا شركاء ولا نرضى بأن يتعرض أحد منا للأذى دون أن نفزع لنجدته ونصرته .

وعبرت مندوبة النازحين عزيزة محمد عبدالله عن شكرها وتقديرها لمملكة البحرين على هذه اللفتة الإنسانية مطالبة بمزيد من الدعم الإغاثي لتخفيف من معاناة النازحين .

وأعرب المستفيدون من المساعدات الغذائية من نازحي الساحل الغربي في عدن وأبين ولحج عن سعادتهم وامتنانهم لهذه اللفتة الكريمة من قبل مملكة البحرين ، شاكرين لهم جهدهم ودورهم الإنساني النبيل وحرصهم على ايصال المساعدات ومد يد العون ، مؤكدين أنها أتت في وقت هم فيه بأمس الحاجة لمثل هذا الدعم .

كما شهدت محافظة الضالع وصول 400 سلة غذائية سيتم توزيعا للنازحين وذلك ضمن قوافل المساعدات التي انطلقت في يومها الأول من عدن إلى ثلاث المحافظات وتستهدف المؤسسة الخيرية الملكية لمملكة البحرين فيها 2400 أسرة قوامها 16 ألف شخص تقريبا .

وتسعى المؤسسة الخيرية الملكية تقديم المساعدات الغذائية والمساهمة في تخفيف الأعباء المعيشية للنازحين والأسر التي تشملها المساعدات الإغاثية المقدمة من مملكة البحرين وتستهدف 25 ألف أسرة (170 ألف مواطن)في عدد من المحافظات اليمنية ، خصصت للأسر المتعففة ، إضافة إلى النازحين من مناطق التماس والساحل الغربي القاطنين في مختلف المحافظات المحررة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
البحرين تدعم مخيمات النزوح في المحافظات الجنوبية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البحرين تدعم مخيمات النزوح في المحافظات الجنوبية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البحرين تدعم مخيمات النزوح في المحافظات الجنوبية.

قد تقرأ أيضا