كوريا الشمالية والجنوبية تتفقان على تشكيل أول فريق أوليمبي مشترك

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

اتفقت كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية على تشكيل أول فريق أوليمبي مشترك بينهما، وسوف يسيران معًا تحت علم موحد خلال مراسم افتتاح بطولة دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية، التي تقام في كوريا الجنوبية.

وأعلنت كوريا الجنوبية اتفاق الكوريتين أيضًا على تشكيل فريق مشترك لهوكي الجليد للسيدات، للمشاركة في الدورة في بيونغ تشانغ الشهر المقبل.

وقالت وزارة الوحدة في سول، إن الاتفاق كان خلال المحادثات التي تمت اليوم الأربعاء في قرية بانمونغوم الحدودية.

وأضافت أن الرياضيين من الكوريتين سوف يسيرون معًا تحت “علم التوحيد”، الذي يصور شبه الجزيرة خلال حفل الافتتاح، مشيرة إلى أن الكوريتين ستتشاوران مع اللجنة الأوليمبية الدولية في نهاية هذا الأسبوع، إذ تتطلب هذه التدابير موافقة اللجنة الأوليمبية الدولية.

وأوضحت أن كوريا الشمالية سترسل وفدًا يضم حوالي 550 شخصًا من بينهم 230 من المصفقين و140 فنانًا و30 لاعبًا من التايكواندو.
ومن المقرر أن يصل الوفد إلى كوريا الجنوبية يوم 25 يناير.

يذكر أن كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية تتحدثان منذ الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ أكثر من عامين حول دورة الألعاب الأوليمبية، وعرضت فترة راحة من الأزمة المستمرة منذ أشهر، حول برامج الصواريخ النووية التي تقوم بها في تحدٍ لجزاءات الأمم المتحدة.

 

أخبار من الرئيسية

كوريا الشمالية والجنوبية تتفقان على تشكيل أول فريق أوليمبي مشترك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كوريا الشمالية والجنوبية تتفقان على تشكيل أول فريق أوليمبي مشترك، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كوريا الشمالية والجنوبية تتفقان على تشكيل أول فريق أوليمبي مشترك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق