الارشيف / اخبار اليمن

قائد عسكري كبير في الشرعية ينجح في حرف معركة الجيش الوطني من معركة التحرير إلى معركة التموين ومشاكل التغذية

اخبار من اليمن كشفت مصادر عسكرية عن وجود أزمة تموينية خطيرة في صفوف الجيش الوطني , وصلت إلى درجة مقلقة واثرت على عمليات الحسم العسكري, وقد اعترفت هيئة الأركان بهذه المشكلة قبل أكثر من شهر وتم الإعلان عنها رسميا , وجاء هذه الاعتراف المتأخر قبيل الإطاحة برئيس الأركان السابق " طاهر العقيلي " .
 
كما كشفت ذات المصادر العسكرية أن قادة الوحدات العسكرية , اصطدموا بمشاكل تغذية جنودهم , وأكدوا أن لديهم مشاكل تموينية ذات علاقة بالتغذية يواجهها قادة الوحدات العسكرية في المناطق الثالثة والخامسة والسادسة، وبعض الوحدات في المنطقة الرابعة.
 
ونقلت يومية "أخبار اليوم" عن المصادر العسكرية إلى أن المتسبب الرئيسي في تلك المشاكل هو رئيس الأركان السابق اللواء طاهر العقيلي، حيث قام بالرفع إلى غرفة العمليات المشتركة في التحالف العربي, وطالب بتقليص احتياجات الجيش الوطني من المواد التموينية إلى ما يقارب النصف، حيث كان يصرف للجبهات في مأرب والجوف وصعدة والبيضاء وشبوة مخصص "150" ألف فرد وضابط من المواد التموينية والتغذية.
 
فواق التحالف على طالب رئيس الأركان السابق طار العقيلي وقاموا بتنزيل تلك الكميات إلى إلى "70" ألف فرد ، وبدلاً من أن يتم التعامل المباشر مع هيئة الأركان ووزارة الدفاع قام رئيس الأركان بالسماح لقادة الألوية والوحدات العسكرية بالتواصل مع التجار المتعهدين بتموين الجيش ما خلق حالة من النقص الحاد في التموين والفساد معاً، في جميع المناطق العسكرية والألوية في تلك الجبهات، في حين كان الفريق محمد المقدشي، قد رفض في وقت سابق "حين كان يعمل رئيسا للأركان"، هذه الطريقة في التعامل.
 
وفي ذات السياق حمل المصدر العسكري قيادة التحالف والشرعية معاً مسؤولية تأخير الحسم ووصول الأمور في الجيش الوطني إلى هذه المرحلة.. حيث تم إلهاء الجيش الوطني عن معركة التحرير إلى معركة التموين ومشاكل التموين .
 
وأضاف المصدر في حديثة وهو يختتم حديثه بحسرة شديدة ويشير إلى أن ثمة توجه لدول في التحالف بعدم بناء جيش وطني قوي، وحرصها على بناء مليشيات ومجموعات من المرتزقة تستخدمهم في استمرار الصراع في اليمن, وليس الحسم وإنهاء الانقلاب وعودة الاستقرار إلى اليمن.
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
قائد عسكري كبير في الشرعية ينجح في حرف معركة الجيش الوطني من معركة التحرير إلى معركة التموين ومشاكل التغذية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قائد عسكري كبير في الشرعية ينجح في حرف معركة الجيش الوطني من معركة التحرير إلى معركة التموين ومشاكل التغذية، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قائد عسكري كبير في الشرعية ينجح في حرف معركة الجيش الوطني من معركة التحرير إلى معركة التموين ومشاكل التغذية.