الارشيف / اخبار اليمن

مركز سلمان يختتم حفلاً في مأرب بعد تأهيل 26 طفلاً جندتهم المليشيا

اخبار من اليمن اختتم مركز سلمان للاغاثة اليوم الثلاثاء في محافظة مأرب الدورة الثالثة من المرحلة السابعة والثامنة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم المليشيا الحوثية في اليمن.

واحتفى المركز والحاضرون بتأهيل 26 طفلاً من عدة محافظات يمنية، بحضور وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، وعدد من مديري المكاتب العمومية في المحافظة.

 

وطبقا لوكالة سبأ الرسمية فقد استعرض أطفال الدورة في برنامج الحفل فقرات إبداعية أعطت صورة عن عملية إعادة تأهيلهم، وكيف تغيرت نفسياتهم التي كانت في حالة سيئة جراء تجنيدهم والزج بهم في ساحات القتال.

 

وثمن وكيل محافظة مأرب جهود مركز الملك سلمان للإغاثة على جهوده الداعمة لليمن في كافة المجالات الإنسانية والإغاثية، ومنها تأهيل الأطفال ممن جندتهم المليشيا بإعادتهم إلى حضن أسرهم ومدارسهم ووطنهم.

 

وكان  مركز الملك سلمان للإغاثة في وقت سابق قد تمكن من  إعادة تأهيل 321 طفلاً ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين في اليمن.

 

المملكة تتهم المليشيا:

وفي ذات السياق كان السفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان قد اتهم مليشيا الحوثي باستمرار تجنيد الاطفال حيث قال في تغريده على حسابه:" "تجنيد المليشيا الحوثية للأطفال فى اليمن جريمة بشعة لا يمكن السكوت عليها بعد اليوم، حيث تقوم المليشيا الحوثية بخطف الأطفال من البيوت والمدارس للزج بهم فى المعارك بشكل فاضح، مخالفين بذلك جميع القوانين والمواثيق الدولية، وأبسط قواعد الرحمة والإنسانية، وفق ما نقلت العربية نت.

 

وأضاف وجد التحالف العربى أطفالاً فى ساحة المعركة تم تجنيدهم من قبل المليشيا الحوثية، و لهذا الغرض أنشا مركز الملك سلمان للإغاثة) عددا من المبادرات لإعادة تأهيلهم من ضمنها إعادتهم للمدارس، ومعالجتهم نفسياً من آثار مشاركتهم فى الحرب، وإقامة دورات توعوية للأسر عن مخاطر تجنيد الأطفال".

 

وقال فى تغريدة ثالثة: "قامت المملكة بإعادة تأهيل المئات من الأطفال الذين تأثروا سلبا جراء انتهاك المليشيا لبراءة طفولتهم والزج بهم فى المعارك. وطالما عبرت المملكة عن أهمية اتخاذ المجتمع والإعلام الدولى لموقف حازم تجاه هذه الجريمة الحوثية البشعة بفضحهم وإنزال أشد العقوبات بالذين ينتهكون حقوق الأطفال".

 

وتابع فى تغريدة رابعة: "تبذل المملكة جهوداً كبيرة ومتواصلة لمكافحة تجنيد الأطفال فى اليمن، ونجدد الدعوة لإطلاق مبادرة عالمية لمكافحة تجنيد الأطفال فى أى معارك بدءاً من اليمن حيث ينتهك الحوثيون يوميا حقوق الأطفال بتجنيدهم. آن الأوان أن يقوم الإعلام العالمى بدوره الحقيقى فى المساهمة بوقف هذا الانتهاك الخطير.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مركز سلمان يختتم حفلاً في مأرب بعد تأهيل 26 طفلاً جندتهم المليشيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مركز سلمان يختتم حفلاً في مأرب بعد تأهيل 26 طفلاً جندتهم المليشيا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مركز سلمان يختتم حفلاً في مأرب بعد تأهيل 26 طفلاً جندتهم المليشيا.