الارشيف / اخبار اليمن

"الهلال الإماراتي" يعبد طريقا في تعز لينهي معاناة الأهالي مع الطرق الوعرة

اخبار من اليمن دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع تعبيد طريق "ظبيع والنقيله والقرف و الهوبين و حجامة" في مديرية الصلو بمحافظة تعز اليمنية لا يتجاوز 4 كيلومترات بدلا عن طريق تصل مسافته إلی 25 كيلومترا لتنهي معاناة الأشقاء اليمنيين مع الطرق الوعرة التي تشكل خطورة عليهم بسبب الحوادث المرورية المتكررة فيها.

ووصف العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع - خلال التدشين الذي تم بمشاركة مجتمعية واسعة وبحضور عارف اليوسفي عضو المجلس المحلي في مديرية المواسط - المشروع بأنه شريان حياة لقرى الصلو، في حين أكد العقيد عبدالجليل غرسان مدير مديرية الصلو أن شق الطريق يهدف لتخفيف الصعوبات التي يعاني منها أبناء مديرية الصلو منذ سنوات ..مشيرا إلى أن الطريق يربط "الصلو " بمديرتي المواسط وسامع ويسهل تنقلات السكان .

وقال الدكتور هشام الحمادي مندوب الهلال الأحمر الإماراتي في تعز إن المشروع يعد أول بادرة في العام الجديد "عام التسامح 2019 " والذي سيكون بداية لإنجاز جملة من المشاريع الخدمية والتنموية في اليمن الهادفة إلى تطبيع الأوضاع وتحريك عجلة الحياة.

ويعد الهلال الأحمر لدولة الإمارات العربية المتحدة هي هيئة إنسانية تطوعية إماراتية تقدم المساعدة والعون لأشد الفئات ضعفا دون أي تمييز؛ وهي تعمل داخل دولة الإمارات وخارجها، وتقوم بدور مساند للسلطات الرسمية في أوقات السلم والحرب.

تأسست الهيئة في 31-1-1983 ونالت الاعتراف الدولي بانضمامها إلى الإتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر عام 1986.

وتهدف الهيئة إلى التعريف بمبادئ القانون الانساني, التوعية والتثقيف الصحي, إقامة مشاريع لصالح الشرائح الاكثر حاجة للعون مثل الأرامل والايتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة, إغاثة المنكوبين جراء الكوارث المختلفة, استقطاب الكفاءات للعمل التطوعي.

وتعمل إدارة المتطوعين على رفع جاهزية المتطوعين وإرساء ثقافة العمل التطوعي في المجتمع .

وللعمل التطوعي الإنساني أهمية كبيرة ومؤثرة بشكل إيجابي في حياة الفرد والمجتمع حيث لا يخلو أي مجتمع من المجتمعات الإنسانية من الأعمال التطوعية التي تعد ركيزة أساسية للتطور والتقدم .

ومن إيجابيات العمل التطوعي :- 

- تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي وما يتبعه في تحسين الأحوال المعيشية. 

- الحفاظ على القيم الأصيلة في المجتمع وتحفيز روح المبادرة . 

- إحياء وتجسيد مبدأ التكافل الاجتماعي. 

- استثمار أوقات الفراغ .

ويعد العمل التطوعي ممارسة إنسانية قديمة، لما جبل عليه المن فعل الخير ولما يعطي شعوراً بالسعادة عند القيام به، والعمل الإنساني بحاجة دائمة إلى المتطوعين وأصحاب الأيادي البيضاء لان الأعمال الإنسانية كثيرة ومتشعبة .

شاهد الفيديو من هنا

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
"الهلال الإماراتي" يعبد طريقا في تعز لينهي معاناة الأهالي مع الطرق الوعرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "الهلال الإماراتي" يعبد طريقا في تعز لينهي معاناة الأهالي مع الطرق الوعرة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "الهلال الإماراتي" يعبد طريقا في تعز لينهي معاناة الأهالي مع الطرق الوعرة.