الارشيف / اخبار اليمن

اللواء البحسني: انطلاق «القبضة الحديدية» لتأمين مناطق غرب المكلا والهضبة

اخبار من اليمن أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، أمس الأربعاء، انطلاق معركة جديدة ضد الجماعات المتشددة التي تنتمي إلى جناح تنظيم القاعدة فرع جزيرة العرب.

 

وأطلق البحسني، الذي عاد أمس إلى المكلا عاصمة محافظة حضرموت قادما من الإمارات والرياض حيث مقر الحكومة الشرعية، اسم هذه المعركة بـ«القبضة الحديدية»، وهي عبارة عن خطة لاستكمال بسط السيطرة العسكرية لقوات النخبة والمنطقة العسكرية الثانية على مديريات الساحل، بهدف تأمين كافة مناطق ساحل حضرموت باتجاه الهضبة والقضاء على كافة التهديدات الأمنية من خلال نشر قوات عسكرية على أعلى مستويات التدريب والكفاءة الأمنية التي تتمتع بها قوات المنطقة والنخبة الحضرمية.

 

وأكد البحسني في كلمة بثتها إذاعة المكلا المحلية ظهر أمس الأربعاء بمناسبة الذكرى الـ51 لعيد الاستقلال الوطني عن تخفيض سعر المشتقات النفطية وتوحيد أسعارها في كافة المحطات الحكومية والخاصة بحضرموت.  

وبشر المحافظ البحسني بحديثين مهمين سيعلن عنهما اليوم الخميس لأبناء حضرموت.

 

وأشار البحسني إلى أن شركة النفط اليمنية بحضرموت ستتحمل نفقات النقل وفوارق السعر الموحد في قيمة المشتقات النفطية المخفضة التي بدأ سعرها الجديد والموحد من ليلة أمس الأربعاء بمادة الديزل، ويليه تخفيض قيمة مادة البترول وبيعه بسعر موحد ومدعوم من السلطة المحلية في كافة المحطات الحكومية والأهلية بكل مديريات حضرموت، مشددا على حرصه واهتمامه بتوسيع مبادرة السلطة المحلية للتخفيف من أعباء المواطنين جراء ارتفاع الأسعار في المواد الغذائية.

 

وأكد البحسني أن «المبادرة أجبرت التجار على تخفيض الأسعار بصورة اضطرارية ومن تلقاء أنفسهم، مما أدى إلى النجاحات التي حققتها في تخفيف الكثير من الأعباء على المواطنين».

 

ودعا البحسني كافة المواطنين إلى التلاحم المجتمعي والتعاون الأمني باعتبارهم الشريك الفعلي والمهم في كل الإنجازات الأمنية التي تنعم بها حضرموت اليوم، ويحق لأهلها وقيادتها المحلية ورجال قواتها الأمنية والعسكرية أن تفخر بها، كما حث الجميع على تفويت الفرصة لمن يحاولون النيل من حضرموت وقيادتها المحلية، وبث الشائعات المغرضة لمحاولة استهداف النجاحات الأمنية والتنموية التي القائمة اليوم بحضرموت، والتي أجبرت دول التحالف وقيادة الشرعية، وكل الدول الصديقة على احترام حضرموت وتقدير أهلها وقيادتها، وليس لسواد أعينهم فقط، حسب تعبيره.

 

وأفادت مذكرة لشركة النفط بفرع الوادي والصحراء بحضرموت حول وقود الديزل بأنه سيكون بسعر 260 ريالا للتر الواحد بمعدل 5200 ريال للدبة سعة 20 لترا.

أخبار من الرئيسية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
اللواء البحسني: انطلاق «القبضة الحديدية» لتأمين مناطق غرب المكلا والهضبة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللواء البحسني: انطلاق «القبضة الحديدية» لتأمين مناطق غرب المكلا والهضبة، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللواء البحسني: انطلاق «القبضة الحديدية» لتأمين مناطق غرب المكلا والهضبة.