الارشيف / اخبار اليمن

خلافات داخل صفوف الحوثيين على خلفية اختيار ممثل للمكتب لسياسي للجماعة

اخبار من اليمن تعصف الخلفات داخل صفوف مليشيات الحوثي، على خلفية منصب رئيس المكتب السياسي، الذي كان يشغله القيادي في الجماعة "صالح الصماد" والذي قتل بغارة جوية للتحالف في 19 أبريل الماضي بمحافظة الحديدة غربي اليمن.
وقالت المصادر فان الخلافات نشبت بين من يسعى لان يتولى المنصب مهدي المشاط باعتباره رئيسا للمجلس السياسي الأعلى، فيما يرفض اخرون بقوة ذلك التوجه ويصرون على ان القيادي في المليشيا احمد حامد-الذي يشغل منصب مدير مكتب الرئاسة في سلطة الحوثي- هو الأنسب لتولي منصب رئيس للمكتب السياسي للحركة خصوصا مع تمتعه بنفوذ قوي سواء داخل الإطار التنظيمي للحركة والعلاقة التي تربطه بزعيم المليشيا عبدالملك الحوثي ،أو على المستوى التنفيذي، بحسب موقع "نيوز يمن".

يأتي هذا الخلاف في وقت يمارس فيه القيادي في المليشيا محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا دور المعبر عن مواقف وتوجهات المليشيا تجاه القضايا السياسية من خلال إطلاق مبادرات سياسية يفترض أن تصدر عن المكتب السياسي للمليشيا.
ووفقا لذات المصادر فان زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي وفي محاولة منه لمنع تفاقم الخلافات اتخذ قرارا بتأجيل اختيار خلف لصالح الصماد في رئاسة المكتب السياسي للمليشيا، ووجه قياداتها في صنعاء بعدم إصدار مواقف سياسية باسم المكتب السياسي إلا بعد العودة إليه .

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خلافات داخل صفوف الحوثيين على خلفية اختيار ممثل للمكتب لسياسي للجماعة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خلافات داخل صفوف الحوثيين على خلفية اختيار ممثل للمكتب لسياسي للجماعة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خلافات داخل صفوف الحوثيين على خلفية اختيار ممثل للمكتب لسياسي للجماعة.

قد تقرأ أيضا