الارشيف / اخبار اليمن

: نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى الاستقلال 30 نوفمبر

اخبار من اليمن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى الاستقلال 30 نوفمبر

رفع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري، اليوم، برقية تهنئة لفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وكافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة الذكرى الـ 51 لعيد الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.

وقال وزير الداخلية في برقيته لفخامة رئيس الجمهورية والشعب اليمني وكافة الأجهزة الأمنية قادة وضباط وصف ضباط وأفراد، باسمي شخصياً ونيابة عن عن كافة منتسبي وزارة الداخلية قادة وضباط وصف وجنود في عموم أجهزة الشرطة والأمن، يطيب لي أن أرفع لفخامتكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى الـ 51 للاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر، ومن خلالكم إلى كافة الشعب اليمني العظيم بهذه المناسبة العظيمة والخالدة في أفئدة ووجدان أبناء الشعب اليمني، متمنياً لكم التوفيق والسداد في مهامكم الوطنية للوصول باليمن إلى مرافئ الأمن والاستقرار والحرية والعز? والكرامة والديمقراطية.

وأضاف المهندس الميسري: يعد يوم رحيل آخر جندي بريطاني من أرض الوطن وإعلان الاستقلال المجيد في الثلاثين من شهر نوفمبر عام 1967م، محطة تاريخية ووطنية بارزة ومنعطفاً هاماً سيظلان محفورين وخالدين في الذاكرة الوطنية مدى الدهر، حيث أشرقت فجر ذلك اليوم التحرري 30 نوفمبر، عقب مرحلة نضال وطني وكفاح مسلح امتدت لنحو أربعة أعوام عنوانها ثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة التي فجّرها الثوار الأحرار من أعلى قمم جبال ردفان الشمّاء عام 1962م، والتي عملت على تمهيد الطريق لتحقيق الانتصار الكبير والاستقلال الوطني للشطر الجنوبي من الاستعمار البريطاني الذي ظل جاثماً على صدر البلاد طيلة 129 عاماً. 

وتابع قائلاً: إن إعلان الاستقلال الوطني الناجز، جسد أسمى معاني الإرادة الوطنية الحقيقية والتلاحم الجماهيري الوثيق بين ثورتي الـ 14 من أكتوبر عام 1963م وثورة الـ 26 من سبتمبر عام 1962م، واجتث عرى الاستعمار والاستبداد والتبعية والاستعباد وأزاح كاهل الظلم والتغطرس المقيت، وترجم النهج الوطني والقومي التحرري ومبدأ واحدية الثورة الظافرة (سبتمبر وأكتوبر) في الدفاع عن الجمهورية والسيادة والاستقلال، والحفاظ عل? الثوابت الوطنية، والتأكيد على عدم التفريط بشبر من تراب الوطن وبمثابة الدافع نحو البناء والتقدم والتنمية والازدهار.

وجدد الوزير الميسري، التأكيد أن وزارة الداخلية وكافة أجهزتها ووحداتها الأمنية بعموم المحافظات المحرر?، تبذل جهوداً جبار? للإضطلاع بدورها في إرساء مداميك الأمن والاستقرار، بوصفه شرط لإعادة البناء وإطلاق عجلة التنمية، وهي إذ تبذل جهودها تلك إنما لحماية وتأمين مؤسسات الدولة الرسمية لتتمكن من أداء مهامها في خدمة المواطن، يحذوها الأمل في تعاون كل أفراد المجتمع وفعالياته المنظمة لتحقيق هذه الغاية، ونبذ كل دعوات الفوضى والتخريب، وجدد التأكيد بأن المؤسسة الأمنية ستظل درعاً واقياً لحماية مكتسبات الوطن ومقدراته ومواطنيه والذوذ عن أمن واستقرار الوطن في العاصمة المؤقتة عدن وعموم المحافظات المحررة.

كما جدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس الميسري الدعوة، لأبناء الشعب اليمني العظيم إلى أهمية الحفاظ على التلاحم والتماسك ووحدة الأمة والوطن وتعميق مبادئ اللحمة والتعاضد والإخاء، وتجسيد ذلك بالتسلح بالعزيمة والإصرار والثبات وتحقيق أهداف الثورة اليمنية والحفاظ عل? مكتسباتها الوطنية العظيمة والمستقبل المنشود والمأمول، وأختتم بالقول: حفظكم الله يا رئيس الجمهورية لليمن وحفظ الله اليمن بفخامتكم وسدد طريق الحق خطاكم وكل عام وفخامتكم واليمن وشعبنا اليمني العظيم في عزة ورفعة وسلام وأمان وخير فى ظل قيادتكم الحكيمة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى الاستقلال 30 نوفمبر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى الاستقلال 30 نوفمبر، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى الاستقلال 30 نوفمبر.