الارشيف / الرياضة

الشعلة والتلال والشرارة يفوزون في أول أيام بطولة يد المحبة والسلام

اخبار من اليمن أفتتحت صباح أمس الإثنين في الصالة الرياضية المغطاة الكائنة في مدينة الحوطة منافسات المجموعة الأولى لبطولة المحبة والسلام لكرة اليد لأندية المحافظات المحررة من مواليد العام  2000م والتي ينظمها الاتحاد العام لكرة اليد برعاية الأخ نائف البكري وزير الشباب والرياضة بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بعدن والتي تجرى مبارياتها في صالتي لحج وأبين خلال الفترة ما بين 21 و26 يناير الجاري بمشاركة أندية : التلال والشعلة (من عدن) ، والشرارة ونصر الحمراء (من لحج) ، والفجر الجديد وحسان (من أبين).

 

 وقد شهد اليوم الافتتاحي للبطولة صباح أمس إقامة ثلاث مباريات حيث لم يجد في المباراة الأولى شرارة لحج أدنى صعوبة تذكر في تجاوز جاره فريق نصر الحمراء بنتيجة كبيرة قوامها 27 - 2 .. فيما استطاع في المباراة الثانية فريق الشعلة أحد المرشحين للظفر بإحدى بطاقات التأهل عن التجمع الخروج فائزاً على ممثل محافظة أبين فريق الفجر الجديد بنتيجة 21 - 7 في مباراة أبدع من خلالها لاعبو فريق الشعلة وأجادوا التعامل بواقعية مع اللقاء .. وفي آخر مباريات اليوم الأول تألق لاعبو فريق التلال في المباراة الثالثة ، وتمكنوا من الإطاحة بفريق حسان أبين (القوي) بعد سيطرة تامة للفريق التلالي خلال اللقاء الذي صُبغ باللون الأحمر التلالي واستطاعوا حسم نتيجة اللقاء لمصلحتهم بواقع 21 - 10.

 

 أدار اللقاءآت الثلاثة طاقم تحكيمي تألف من : لطفي بازياد ، صبري العبد باسماعيل ، إيهاب محمد حيدرة ، وجيه ناصر ، محمد عبده منصور ، صالح المفلحي ، يونس عبدالله ، وأبوبكر سالم .. وقد حضر الافتتاح الكابتن رائد علي نعمان مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة وصائب سلام مدير عام المنشآت الرياضية بالوزارة نائب رئيس الاتحاد العام لكرة اليد ورائد جعفر صالح مدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة لحج وخالد اليماني رئيس اتحاد كرة القدم بلحج وفكري البدوي رئيس اتحاد كرة اليد بلحج وأعضاء إدارة نادي التلال ، وعدد من الشخصيات الرياضية والإجتماعية.

 

 * هذا وستجرى مباريات اليوم الثاني من البطولة صباح اليوم الثلاثاء في صالة الشيخ زايد بمدينة زنجبار محافظة أبين والتي ستستضيف ثلاثة لقاءآت ، حيث سيلتقي في اللقاء الأول فريق التلال العدني والفجر الجديد الأبيني ، فيما سيلعب في المباراة الثانية فريق الشعلة العدني وفريق الشرارة اللحجي في واحدة من أقوى مباريات البطولة .. وستختتم مباريات اليوم بلقاء يجمع نصر الحمراء اللحجي وحسان الأبيني.

 

 * الجدير بالذكر أن نهائيات بطولة المحبة والسلام لكرة اليد تقام بمشاركة أبطال التصفيات التمهيدية ، التي أجريت في المحافظات المحررة ، والذين تم توزيعهم على تجمعين هما : تجمع (لحج - أبين) وتجمع (سيئون) .. ويتأهل أصحاب المركزين (الأول والثاني) في كل تجمع للدور الثالث ، والنهائي الذي سيقام في مدينة المكلا نهاية الشهر الحالي.

أخبار من الرئيسية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
الشعلة والتلال والشرارة يفوزون في أول أيام بطولة يد المحبة والسلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشعلة والتلال والشرارة يفوزون في أول أيام بطولة يد المحبة والسلام، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشعلة والتلال والشرارة يفوزون في أول أيام بطولة يد المحبة والسلام.