الارشيف / اخبار اليمن

أمريكا تعلن عن منحة جديدة لتمويل الاحتياجات الإنسانية في اليمن

اخبار من اليمن أعلن وزير الخارجية الأمريكية "مايك بومبيو" عن منحة جديدة تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن لدعم الاحتياجات الإنسانية.
جاء ذلك في تغريده نشرها وزير الخارجية على حسابة الرسمي في منصة "تويتر" حيث أشار إلى أن الولايات المتحدة، جمعت المساعدات الإنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني، مضيفاً: "اليوم نعلن عن تقديم 131 مليون دولار من المساعدات الغذائية الإضافية في اليمن".
ولفت بومبيو إلى أن هذه المنحة المالية الجديدة ترفع إجمالي المساعدات الإنسانية الأمريكية لليمن إلى أكثر من 697 مليون دولار خلال الـ 14 شهراً الماضية.
وفي سياق متصل، أوضح وزير خارجية أمريكا، أن النظام الإيراني قام بتمويل وتسليح وتقديم المساعدة والدعم للحوثيين، الأمر الذي سمح لهم بمواصلة القتال إلى أبعد ما يمكن.
وأضاف: ""نأمل ألا يزعزع الإيرانيون هذه الفرصة لإيجاد حل للحرب الأهلية وإعطاء الجميع الفرصة لحل أزمة إنسانية هائلة في اليمن اليوم".
وبين أنه لا مصلحة للنظام الإيراني في تخفيف معاناة اليمنيين، مضيفا: "الملالي لا يهتمون حتى بالإيرانيين العاديين"، لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية استثمرت المليارات لتخفيف المعاناة في اليمن، بينما إيران لم تستثمر شيء.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أمريكا تعلن عن منحة جديدة لتمويل الاحتياجات الإنسانية في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمريكا تعلن عن منحة جديدة لتمويل الاحتياجات الإنسانية في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمريكا تعلن عن منحة جديدة لتمويل الاحتياجات الإنسانية في اليمن.

قد تقرأ أيضا