الارشيف / اخبار اليمن

اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :ماتزال الصحف والمواقع الخارجية تتابع عن كثب زيارة المبعوث الأممي لمدينة الحديدة, حيث ركزت, اليوم الأربعاء, على. مهاجمت ميليشيا الحوثي الإرهابية، على ضباط الارتباط التابعين للأمم المتحدة والجانب الحكومي اليمني، والفريق الهندسي المكلف بمسح ونزع الألغام لتأمين الطريق بالنيران، ومنعت الفرق التابعة للأمم المتحدة من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة.
ورصد عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية" والبداية من صحيفة العرب اللندنية" وتحت عنوان"
غريفيث في الحديدة لتمهيد أرضية تطبيق القرار 2452

قالت الصحفية" تطلّبت الجهود العاجلة لإنقاذ اتفاق السويد بين الفرقاء اليمنيين من الانهيار، نزول المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بنفسه إلى الحديدة ميدان المعركة الدبلوماسية والسياسية الأشرس بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمتمرّدين الحوثيين، حيث استأثر الوضع الميداني والعسكري في المحافظة المطلّة على البحر الأحمر وموانئها الثلاثة، بالجزء الأهم من الاتّفاق الذي واجهت عملية تنفيذه عوائق كبيرة هدّدت بنسفه ما سيعني انهيار الجهود الأممية لإطلاق مسار سلام أشمل في اليمن بشكل مبكّر.
وربط مصدر أممي الزيارة بتنفيذ القرار الأممي الصادر حديثا تحت الرقم 2452 ويتضمن زيارة عدد المراقبين الأمميين في الحديدة. ووصل مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث، الثلاثاء، إلى الحديدة في أول زيارة له إلى المدينة منذ إبرام اتفاقات السويد الشهر الماضي.

ميليشيات الحوثي تحول المراكز الصحية بصنعاء مقرات لها

وبحسب موقع العربية" استولت ميليشيات الحوثي على عدد من المراكز الصحية في المديريات التابعة لصنعاء وحولتها إلى مقرات لاجتماعاتها السرية، بحسب ما ذكر موقع "الثورة.نت"، الذي يتبع للحكومة الشرعية.
وذكر الموقع أن الميليشيات تستولي على المراكز الصحية وتسخرها لعلاج جرحاها فقط وتستولي على المعونات الطبية، بينما أفاد مكتب الصحة بصنعاء أن الحوثيين فرضوا إجراءات أمنية مشددة على المركز ومنعوا أي شخص من الدخول إلى المكان في ظل استياء كبير من قبل المواطنين الذين حرموا من الخدمات الطبية والعلاجية.

مصرع 14 من مليشيا الحوثى فى غارات جوية بمديرية كشر

قالت صحيفة اليوم السابع" لقي 14 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران مصرعهم اليوم جراء غارات جوية نفذتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن بمحافظة حجة شمالي.
وبيّن موقع سبتمبر نت التابع لوزارة الدفاع ، أن المقاتلات استهدفت تعزيزات وتجمعات المليشيا، في محيط قبائل حجور بمديرية كشر، وأسفرت عن مصرع 14 من عناصر المليشيا، بينهم قيادي، وجرح آخرين، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

السعودية _تنير _اليمن.. حملة وفاء للمملكة

أوضحت صحيفة عكاظ" أن نشطاء يمنيون في عدن والمحافظات اليمنية المحررة ليل (الإثنين/‏ الثلاثاء) أطلق حملة وفاء بهاشتاق (السعوديةتنيراليمن) في مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن شكرهم للقيادة السعودية على منحة المشتقات النفطية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لمحطات توليد الكهرباء في اليمن.
وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، ضمن مشاركات عدة لمسؤولين وصحفيين ومواطنين يمنيين: «مد الأشقاء في المملكة أيديهم لليمن في منحنى خطير كانت تمر به البلد وقدموا كل أشكال الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري والإنساني، وصولاً لتقديم منحة وقود محطات توليد الكهرباء التي أعادت النور لعدن والمحافظات المحررة، الشكر والثناء وحده لا يكفي».

مصرع 14 متمرداً في غارات جوية بمديرية كشر بحجة

بدورها قالت صحيفة الخليج" لقي 14 من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران مصرعهم، أمس، جراء غارات جوية نفذتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية، في محافظة حجة شمالي غرب البلاد. واستهدفت المقاتلات بثماني غارات تعزيزات وتجمعات الميليشيات، في محيط قبائل حجور بمديرية كشر.
وأسفرت الغارات عن مصرع 14 من عناصر الميليشيات، بينهم قيادي، وجرح آخرين، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها. إلى ذلك، تصدت قبائل حجور، لهجوم شنته ميليشيات الحوثي، من عدة اتجاهات، وأجبرتها على التراجع بعد أن كبدتها خسائر بشرية.

الحوثيون يُطلقون النار على فريق الأمم المتحدة في الحديدة

وفي خبر لموقع24الإماراتي" هاجمت ميليشيا الحوثي الإرهابية، أمس الثلاثاء، ضباط الارتباط التابعين للأمم المتحدة والجانب الحكومي اليمني، والفريق الهندسي المكلف بمسح ونزع الألغام لتأمين الطريق بالنيران، ومنعت الفرق التابعة للأمم المتحدة من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة.
وقال المتحدث باسم الحكومة راجح بادي، وفق ما نقلت قناة الإخبارية السعودية، أن الضباط التابعين للشرعية تحركوا إلى مطاحن البحر الأحمر، ومنها إلى خطوط التماس في منطقة كيلو 13 في مع ضباط الارتباط التابعين للأمم المتحدة والإعلاميين والفريق الهندسي المكلف بمسح ونزع الألغام لتأمين الطريق، لتصفية شبكات الألغام من قوس النصر إلى قريب خط التماس، قبل أن يتعرض الفريق إلى نيران كثيفة أطلقتها الميليشيا، عليهم.

غوتيريش يثمن دعم السعودية للحوار اليمني

من جانبها قالت صحيفة الشرق الأوسط" تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، أمس، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عبر خلاله عن شكره للدعم الذي تقدمه السعودية للدفع نحو تحقيق نتائج إيجابية في الحوار بين الأطراف اليمنية، وتقديره لجهود ولي العهد في هذا الشأن.
من جهته، أكد ولي العهد السعودي حرص بلاده على كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني وأمن اليمن واستقراره.
من جهة أخرى، أشاد الأمين العام للمنظمة الأممية باتفاق السلام بين إثيوبيا وأريتريا الذي تم توقيعه في مدينة جدة، وعبر عن شكره وتقديره لرعاية خادم الحرمين الشريفين لهذا الاتفاق الذي أعاد العلاقات بين البلدين لمسارها الطبيعي. كما أطلع غوتيريش خلال الاتصال، ولي العهد، على الجهود الأممية المبذولة تجاه القضايا الإقليمية ومستجدات الأحداث في المنطقة.
جبال حام .. صمود أسطوري للجيش الوطني

وفي الخبر من تناولات الوكالات" حيث يواصل الجيش الوطني معركة التحرير في مختلف جبهات محافظة الجوف المتعددة، ومن هذه الجبهات جبهة حام التي يواصل فيها الأبطال الذود عن وطنهم من أيدي الميليشيا الحوثية الإيرانية، وتحاول الميليشيا مراراً من استعادة مواقع سيطر عليها الجيش الوطني في وقت سابق إلا أن محاولاتها تنتهي بالفشل الذريع.
وتضم هذه السلسلة الجبلية معسكر حام الاستراتيجي الذي تأسس عام 1990، وبعد إنشاء قوات الحرس الجمهوري تحول إلى معسكر خاص بالحرس الجمهوري ولا يزال تحت سيطرة الميليشيا ويعتبر منطلقاً لعملياتها وإمداداً لجبهاتها من صبرين وحتى العقبة شرقا ومنها أيضاً إلى مزوية شمالاً وجبهات المصلوب المتعددة غرب المحافظة. ونقل موقع «سبتمبر نت» التابع للجيش الوطني عن أركان حرب اللواء 22 مشاة العقيد العزي المخلافي

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ).

قد تقرأ أيضا