الارشيف / اخبار اليمن

الجمهورية العربية اليمنية تعترف بإستقلال الجنوب ..تعرف على الوفد الرفيع الذي وصل عدن لنقل التهاني

اخبار من اليمن رصد / علوي بن سميطفي 30 نوفمبر 1967م أعلنت الجمهورية العربية اليمنية الأعتراف بأستقلال وقيام دولة جمهورية اليمن الجنوبية وأصدرت وزارة الخارجية اليمنية من صنعاء بياناً جاء فيه نصاً :

" أن حكومة الجمهورية اليمنية أنسجاماً مع السياسة التي تنتهجها والقائمة على أحترام إرادة الشعب اليمني في الجنوب في تقرير مصيره قررت الاعتراف بالنظام الجديد وتعتبر الإستقلال وجلاء قوات الإحتلال خطوة تمكن كفاح الشعب اليمني في الشمال والجنوب لتحقيق أهداف الشعب.

كما تؤكد أن هذا القرار سيفتح الباب أمام المسائل المشتركة مع النظام الجديد بما يتفق ومصلحة الشعب اليمني بأسره".

وبعثت الجمهورية العربية اليمنية وفداً رفيعاً الى عدن لتقديم التهاني بالاستقلال ولقاء الرئيس قحطان محمد الشعبي وقيادات التنظيم السياسي للجبهة القومية وعدد من وزراء (ج ي ج ش) واللقاء بوزير الثقافة والاعلام وشؤون الوحدة عبدالفتاح أسماعيل ( في الصورة الملحقة) وتكون وفد الجمهورية اليمنية القادم الى عدن برئاسة حسن مكي ومحمد عبده نعمان وعبده عثمان وآخرين.
#علوي بن سميط

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الجمهورية العربية اليمنية تعترف بإستقلال الجنوب ..تعرف على الوفد الرفيع الذي وصل عدن لنقل التهاني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجمهورية العربية اليمنية تعترف بإستقلال الجنوب ..تعرف على الوفد الرفيع الذي وصل عدن لنقل التهاني، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجمهورية العربية اليمنية تعترف بإستقلال الجنوب ..تعرف على الوفد الرفيع الذي وصل عدن لنقل التهاني.

قد تقرأ أيضا