الارشيف / اخبار اليمن

السعودية وفرنسا وألمانيا تصدر موقفا موحدا تجاه خطاب الرئيس هادي.. شاهد ما ورد فيه

اخبار من اليمن تداولت وسائل الإعلام السعودية والفرنسية والألمانية خطاب الرئيس هادي بنبرة واحدة مؤكدة على واحدية الموقف مع فخامة الرئيس فيما يخص مرجعيات أي سلام في اليمن. ففي تناولها لخطاب هادي الأخير، قالت وكالة الأنباء الفرنسية تحت عنوان "الرئيس اليمني يحذر من تجاوز مرجعيات الحل ببلاده" "حذر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، من تجاوز المرجعيات لإحلال السلام، مبديا رفضه أي تأسيس لحروب ودورات عنف جديدة في بلاده". وتابعت على لسان رئيس الجمهورية: "إن التراجع عن المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216، لن يقود إلا إلى حروب أهلية وطائفية ومناطقية مأساوية، وسيؤسس لدورات من العنف والحروب التي لا تنتهي". وقالت إن الرئيس هادي جدد التأكيد على رغبته في السلام، إلا أنه لا يريد "سلاما زائفا، أو ناقصا أو مشوها، بل سلاما عادلا، ينهي جذور المشكلة ويستأصلها من قاعها، سلام لا يحمل بذور تجديد الصراع وتأسيس دورات عنف قادمة". في ذات السياق ذهبت وكالة الأنباء الألمانية "دبا" في تغطيتها لخطاب رئيس الجمهورية، التي بدأت تغطيتها لخطاب الرئيس بحديثه عن أن السلام في اليمن لن يكون إلا وفق المرجعيات الثلاث، وتحذيراته من التراجع عنها والآثار المترتبة على المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216. وقال هادي - وفق دبا - "لقد أعلناها مراراً وتكراراً، أننا لسنا دعاة للحرب، وسنظل نكررها حتى يعرف العالم كله من يرتكب الجرائم بحق شعبنا، من يدمر وينتهك، من يقتل ويلغم ويفجر". فيما عنونت صحيفة الرياض السعودية خبرها "الرئيس اليمني: التراجع عن المرجعيات الثلاث لن يقود إلا إلى حروب أهلية وطائفية مأساوية"، أما صحيفة مكة السعودية فعنونت خبرها "الرئيس اليمني: الشعب الذي أسقط الإمامة والاستعمار سيكسر خرافة السلالة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
السعودية وفرنسا وألمانيا تصدر موقفا موحدا تجاه خطاب الرئيس هادي.. شاهد ما ورد فيه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية وفرنسا وألمانيا تصدر موقفا موحدا تجاه خطاب الرئيس هادي.. شاهد ما ورد فيه، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية وفرنسا وألمانيا تصدر موقفا موحدا تجاه خطاب الرئيس هادي.. شاهد ما ورد فيه.