الارشيف / اخبار اليمن

مظاهر تكشف تنازع الحوثيين على الاستحواذ والسيطرة.. والتجار يدفعون الثمن

اخبار من اليمن واصلت مليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم الأحد، إغلاق عدد من المحال والمراكز والمولات التجارية بالعاصمة صنعاء، على خلفية رفضهم دفع جبايات نقدية للمليشيات، ضمن حملة تشنها منذ الأسبوع الماضي.
 
وقال شهود عيان لـ"شبكة بويمن الإخبارية "، إن الحملة الحوثية المعززة بالأطقم المسلحة أغلقت عدداً من المحلات والمراكز التجارية في أمانة العاصمة صنعاء بالقوة لرفض ملاكها دفع جبايات نقدية للمليشيات.
 
وأوضح عدد من ملاك المحلات التي جرى إغلاقها- في رواياتهم  أن مليشيات الحوثي تهدف الى إجبارهم على دفع مبالغ نقدية مقابل السماح بإعادة فتح محلاتهم، مؤكدين إن مزاعم المليشيات بمخالفتهم لقائمة الأسعار لتبرير انتهاكاتها بحقهم تعد كاذبة كونهم ملتزمون بها.
 
وأشاروا أن حملة الاغلاق تطال المراكز التجارية والمحلات الأكثر نشاطاً تجارياً وسط حالة الركود العامة التي تشهدها صنعاء في ظل سيطرة الحوثيين، بهدف ابتزازهم مبالغ مالية مقابل السماح بإعادة مزاولة عملهم.
 
 وفي السياق، سمحت مليشيات الحوثي الانقلابية بإعادة فتح مولات ومحلات تجارية بعد دفعها مبالغ مالية تصل الى 2 مليون ريال، كانت قد أغلقتها الأسبوع الماضي للسبب ذاته، ومن بينها "سكاي مول".
 
كما تكشف هذه الحملات التي يدفع ثمنها التجار وملاك المحلات التجارية، الخلافات الحاصلة داخل صفوف ميليشيا الحوثي من خلال التنازع على صلاحيات الاستحواذ على مربعات جغرافية وقطاعات إيرادية، حيث تفرض المليشيات ومشرفوها مبالغ مالية كبيرة، بين فترة وأخرى، على التجار والملاك وأصحاب المحلات تحت مسميات وذرائع مختلفة.
 
وتنفذ الميليشيا حملات خطف وإخفاء لتجار وملاك مطاعم كبيرة في العاصمة صنعاء، على خلفية صراع بين قيادات ومشرفين حوثيين كل منهم ينتزع لنفسه أحقية فرض الجبايات ونهب مبالغ كبيرة بدون أي وجه حق، تحت ذرائع واهية ومبتذلة على رأسها "المجهود الحربي".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
مظاهر تكشف تنازع الحوثيين على الاستحواذ والسيطرة.. والتجار يدفعون الثمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مظاهر تكشف تنازع الحوثيين على الاستحواذ والسيطرة.. والتجار يدفعون الثمن، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مظاهر تكشف تنازع الحوثيين على الاستحواذ والسيطرة.. والتجار يدفعون الثمن.