الارشيف / اخبار اليمن

عاجل : اعتراض صاروخ باليستي كان يستهدف مدينة الدريهمي وسقوطه في البحر

اخبار من اليمن اعترضت منظومة الدفاع الصاروخية التابعة للتحالف العربي صاروخا باليستيا في سماء مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة – غرب اليمن .

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية في خبر عاجل ” أن منظومة الدفاع الصاروخية التابعة للتحالف اعترضت قبل قليل صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون باتجاه مركز مدينة الدريهمي.

وأضافت ” أن الصاروخ الذي تم اعتراضه سقط في البحر حيث كانت المليشيات تنوي استهداف الأحياء السكنية بالمدينة الساحلية.

ووفق مصادر محلية في مدينة الحديدة  أطلقت ميليشيا الحوثي الصاروخ الباليستي من منطقة “رأس كثيب” غرب المدينة و الذي تم رصده بشكل دقيق مستهدفة إحدى قرى مديرية الدريهمي وذلك عقب هزائمها المتتالية داخل الحديدة و توغل قوات المقاومة اليمنية وسيطرتها على مواقع استراتيجية من قبضة مسلحيها.

و تلجأ مليشيا الحوثي للتغطية على هزائمها و خسائرها المتتالية في مختلف الجبهات خاصة الحديدة إلى قصف القرى والأحياء السكنية التي تم تحريرها و طردها منها إضافة إلى تدمير المنشآت المدنية الحيوية بشكل عشوائي في محاولات يائسة منها لتحقيق انتصارات وهمية لرفع الروح المعنوية الإنهزامية لدى عناصرها بعد مقتل أعداد كبيرة منهم و تدمير تحصيناتهم و تهاوي دفاعاتهم جراء الإنتصارات المتتالية لقوات المقاومة اليمنية.

وكانت ميليشيا الحوثي قد قصفت مؤخرا قرية المنظر التابعة لمديرية الحوك في محافظة الحديدة والمحررة حديثا بقذائف “الهاون” المباشرة ما أسفر عن مقتل ثلاثة يمنيين بينهم طفلان وإصابة عشرات المدنيين الأبرياء بجراح خطرة .

ويؤكد استهداف ميليشيا الحوثي الإجرامية للمنشآت المدنية بالصواريخ الباليستية استمرار الدعم الإيراني لها وتهريب الأسلحة إليها بالمخالفة لقرار مجلس الأمن رقم 2216 و الذي ينص على حظر توريد الأسلحة للميليشيا الانقلابية وهو ما يؤكد للمجتمع الدولي الانتهاكات الإيرانية في اليمن بما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة. كما تقول الحكومة الشرعية.

جدير بالذكر أن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية كانت قد دمرت مؤخرا منصة إطلاق صاروخ باليستي تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة صعدة  قبل أن تتمكن من إطلاقه صوب الأراضي السعودية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
عاجل : اعتراض صاروخ باليستي كان يستهدف مدينة الدريهمي وسقوطه في البحر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : اعتراض صاروخ باليستي كان يستهدف مدينة الدريهمي وسقوطه في البحر، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : اعتراض صاروخ باليستي كان يستهدف مدينة الدريهمي وسقوطه في البحر.