الارشيف / اخبار اليمن

: الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار يحذر من انسحاب شكلي للميليشيات في الحديدة

اخبار من اليمن الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار يحذر من انسحاب شكلي للميليشيات في الحديدة

أبلغ وفد الحكومة اليمنية، رئيس لجنة إعادة الانتشار في مدينة الحديدة، الدنماركي مايكل لوليسغارد، رفضه آلية ميليشيات الحوثي الإيرانية للانسحاب من الموانئ، دون معرفة هوية القوات التي ستحل مكانها، محذرا من نية المتمردين تنفيذ "انسحاب شكلي".

وحذر فريق الحكومة اليمنية، الثلاثاء، من اعتزام المتمردين تنفيذ انسحاب شكلي من موانئ الحديدة وفق آلية لا تزال غير واضحة.

وقال العميد صادق دويد، عضو الفريق الحكومي، في اللجنة العسكرية الثلاثية إن "المرحلتين الأولى والثانية من اتفاق الحديدة جزء لا يتجزأ، ويجب أن ينفذ بعد الاتفاق عليه حزمة واحدة".

وشدد دويد في تغريدة على حسابه في تويتر، على ضرورة البت في وضع السلطة والأمن المحليين وفق القانون اليمني والمرجعيات الدولية، وعودة النازحين والمستبعدين من أعمالهم.

من جهتها، أعربت الأمم المتحدة مساء الاثنين، عن أملها في أن تنفذ أطراف الصراع في اليمن على الفور، اتفاقا بسحب قواتها من الموانئ الرئيسية في الحديدة، ومرفأين آخرين صغيرين، وكذلك منشأة تابعة للأمم المتحدة لتخزين الحبوب.

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة "فرحان حق" للصحافيين، إن التنفيذ أمر حيوي هناك وفي المرفأين الآخرين ومطاحن البحر الأحمر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار يحذر من انسحاب شكلي للميليشيات في الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار يحذر من انسحاب شكلي للميليشيات في الحديدة، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار يحذر من انسحاب شكلي للميليشيات في الحديدة.