الارشيف / اخبار اليمن

”باعوها وقبضوا الثمن”.. ضابط إسرائيلي يكشف ”كواليس وارسو”.. وإسرائيل تدشن افتتاح سفارة جديدة(تفاصيل صادمة)

اخبار من اليمن نشر المعهد المقدسي للشؤون العامة مقالا لـ “يوني بن مناحيم” الخبير الإسرائيلي في الشؤون الفلسطينية، كشف فيه الكواليس الخفية لقمة “وارسو” التي اعتبرتها السلطة الفلسطينية مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية.. حسب وصفه.

وأكد “بن مناحيم” أن قمة وارسو شكلت يوما عصيبا على الفلسطينيين في حين شكلت إنجازا سياسيا لإسرائيل.

وعن لقاءات المسؤولين العرب السرية بنتنياهو والتي فضحتها التسريبات، قال إن الفلسطينيين تابعوا بعيون مكسورة صور بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية مع المشاركين العرب رفيعي المستوى”.


قد يهمك ايضاً:

وأضاف الخبير الإسرائيلي في مقاله أن “المندوبين العرب في قمة وارسو تحدثوا عن المبادرة العربية للسلام، لكنهم في الوقت ذاته يدعمون صفقة القرن الأمريكية الخاصة بالرئيس دونالد ترامب، وقد أعلن ذلك بصورة واضحة مستشاره الشخصي جيراد كوشنير الذي أشاد بالمبادرة العربية، لكنها لم تحقق السلام في المنطقة”.

وأشار بن مناحيم، الضابط السابق في جهاز الاستخبارات العسكرية “أمان” بحسب ترجمة “عربي21” إلى أن “معظم الدول العربية، باستثناء مصر والأردن والسلطة الفلسطينية، التي وقعت على اتفاقات سلام مع إسرائيل، اعترفت عمليا بها حين وافقوا على المبادرة السعودية للسلام في 2002 خلال القمة العربية في بيروت”.


وفي اختراق جديد للقارة السمراء، دشنت إسرائيل مقرا لسفارة جديدة لها في إحدى الدول الأفريقية.

وأكد السفير الإسرائيلي الجديد، رون آدم، بعد لقائه الرئيس الرواندي، بول كاغامي، عزم إسرائيل ورواند على توثيق التعاون بينهما في شتى المجالات. وذلك بحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان" (باللغة العربية).

وأضاف رون آدام أن هناك أوجه شبه عديدة بين إسرائيل ورواندا مما يتيح المجال أمام إنشاء مشاريع تعاونية عديدة. 


وكانت أنباء صحفية قد أفادت بأن اسرائيل ورواندا قد وقعتا العام الماضي، اتفاقا تقوم رواندا بموجبه باستيعاب عدد من المتسللين الأفارقة إلى البلاد، إلا ان العاصمة الرواندية، كيغالي، تنفي وجود مثل هذا الاتفاق. 


وقالت مصادر في كيغالي إن رواندا معنية في زيادة حركة السياحة الوافدة، حيث أعلنت شركة الطيران الرواندية أنها ستبدأ بتسيير رحلات جوية مباشرة من وإلى مطار بن غوريون الدولي، هذا العام. 
ويشار إلى أن إسرائيل تعكف على تحسين علاقاتها مع دول في شرق أفريقيا وخاصة مع أوغندا وكينيا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
”باعوها وقبضوا الثمن”.. ضابط إسرائيلي يكشف ”كواليس وارسو”.. وإسرائيل تدشن افتتاح سفارة جديدة(تفاصيل صادمة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”باعوها وقبضوا الثمن”.. ضابط إسرائيلي يكشف ”كواليس وارسو”.. وإسرائيل تدشن افتتاح سفارة جديدة(تفاصيل صادمة)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”باعوها وقبضوا الثمن”.. ضابط إسرائيلي يكشف ”كواليس وارسو”.. وإسرائيل تدشن افتتاح سفارة جديدة(تفاصيل صادمة).