الارشيف / اخبار اليمن

" التعليم طريق التغيير الايجابي للسلوك المجتمعي ومفتاح للتنمية والرقي" في ندوة بعدن

اخبار من اليمن عدن / سماح امداد:نظمت صباح اليوم الحركة المدنية الديمقراطية في قاعة قصر التاج بمديرية المنصورة محافظة عدن ندوة حول " التعليم طريق التغيير الايجابي للسلوك المجتمعي ومفتاح للتنمية والرقي " استمرت ليوم واحد فقط بمشاركة كوكبة من وكوادر معلمي التربويين من مدراء مكاتب التربية الحكومية والأهلية منظمات المجتمع المدني والإعلاميين.

القي الأخ هاني اليزيدي مدير مديرية البريقة في افتتاح الندوة بكلمة أوضح فيها بان " برنامج الحركة المدنية الديمقراطية نحاول يكون برنامج معروف عند كل المثقفين ومنظمات المجتمع المدني والشرائح المتعلمة ..

مؤكداً بإن نجذ كثير من الشباب ضاع مستواهم التعليمي وضعف التربية وانتشار كثير من الظواهر السلبية اثأر الحرب واشياءء كثيرة من أسبابها الحرب في حياة الشعوب .

وأضاف قائلا" ( ان دور التربية والتعليم من أهم الأدوار والأولوية إن يكون مثمر ويبدأ الأساس ويحط القاعدة الأولى ومنها ستصلح أمور كثيرة وإذا لم يتدارك المثقفون والمتعلمين وشرائح القيادات للمجتمع بان تتدارك هذه الاموروتبداء بالإصلاحات في الفكر والوعي والتربية التي هي الأساس الأول وهذا مايعتقد سيكون المشوار صعب على باقي الأجهزة ".

مضيفا بالقول بان هذا النقاش لأجل توصيل أصوات حتى نبلغ الجهات المختصة من اجل الوصول إلى حل .، مشيدا بالجهود التي يبذلها كل منظمات المجتمع المدني للمشاركة في الحركة المدنية الديمقراطية التي نؤمن إن تكون بارقة أمل في إصلاح التي يعيشه أبناء .

من جانبه أوضح الأستاذ نبيل عبد المجيد عبدالله قائد رئيس شعبة التعليم العام بمحافظة عدن تطرق فيها " إلى هموم ومشكلات التي تواجه بشكل يومي التربية والتعليم في أزمة حقيقية في التدهور والانفلات الأمني لدى حماية حقوق المعلم من حمايته لأي شي وهذا ينعكس على كل الحياة ..منوها بالقول بان التعليم هو الأساس والتربية هي منظومة من القيم والأخلاق والسلوك التي ينبغي على صعيد الواقع .

وأشار إلى إن " نعمل بذل جهود جبارة من اجل النهوض ونحاول قدر المستطاع إن نجعل العجلة تسير بيسر ونراهن على المستقبل ونحاول نضع خطط وأفكار وبرامج لكي نواجه كثير من المشكلات لجعل الحياة أفضل بقدوم جيل متسلح بالعلم .

وناقشت الندوة عددا من المحاور وهي عدم تفعيل قوانين العمل بالنسبة للمدرسين البدلاء وتعليم النازحين وعدم حضور وجود ميزانية للتعليم ومنها الاعتماد حاليا على مساعدات المنظمات والاستثمار في مجال التعليم الخاص وعدم وجود منهج واضح للتعليم.

حضر الندوة كلا من عوض عبدالله باشطح رئيس شعبة التوجيه والمناهج ،جلال ذيبان مدير التربية للمدارس محافظة عدن الأهلية الخاصة ، محمد علي احمد قاسم متخصص في مجال التربية والتعليم ،جبران شمسان ، عوض ناصر ،الخضر سالم بجلة مدير مكتب التربية البريقة ، عمر ناصر عضو الحركة واحد ناشطين للإشراف والتنظيم ، عبد الرب العمري مشرف عن الحركة المدنية الديمقراطية ، شفيق قباطي عضو اللجنة التنظيمية بالحركة ..عدن .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
" التعليم طريق التغيير الايجابي للسلوك المجتمعي ومفتاح للتنمية والرقي" في ندوة بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر " التعليم طريق التغيير الايجابي للسلوك المجتمعي ومفتاح للتنمية والرقي" في ندوة بعدن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى " التعليم طريق التغيير الايجابي للسلوك المجتمعي ومفتاح للتنمية والرقي" في ندوة بعدن.

قد تقرأ أيضا