الارشيف / اخبار اليمن

مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر يقف أمام التحضيرات لمؤتمره عن (دور الحضارم في عدن عبر التاريخ)

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :وقف مجلس مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر في اجتماعه المنعقد اليوم الخميس الموافق 28فبراير2019م أمام التحضيرات الجارية للمؤتمر العلمي الثاني المقرر انعقاده خلال يومي 17- 18 أبريل 2019م تحت عنوان(دور الحضارم في عدن عبر التاريخ)،
والذي يهدف إلى إبراز الدور الكبير الذي لعبه الحضارم في مدينة عدن، في كل مراحل تاريخها، وفي كل جوانبه الاجتماعية والدينية والاقتصادية والفكرية والسياسية، واستلهام الدروس والعبر من ذلك الدور الإيجابي في حاضر مدينة عدن، وفي استشراف مستقبلها، وتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات والمعلومات بين الباحثين والمهتمين بتاريخ عدن بشكل خاص وبتاريخ الوطن بشكل عام، وتشجيع المؤسسات والمراكز البحثية الرسمية والأهلية على الاهتمام بدراسة أسباب ظواهر الهجرات الداخلية ونتائجها.
وقد وقف المركز أمام عناوين الأبحاث التي وصلت إلى اللجنة العلمية والتي تندرج في إطار محاور المؤتمر المحاور التالية:
المحور الأول: - أسباب الهجرة الحضرمية إلى عدن ودوافعها وطرقها ووسائلها.
المحور الثاني: - أثر الحضارم الديني والعلمي في مدينة عدن.
المحور الثالث: - أثرهم التجاري والاقتصادي.
المحور الرابع: - أثرهم الاجتماعي والثقافي.
المحور الخامس: - شخصيات عدنية حضرمية رائدة.
وأشاد المركز بالتجاوب الذي أبداه الباحثون من خلال إرسال عناوين أبحاثهم في الموعد المحدد ، مؤكداً على ضرورة التقيد بشروط البحث العلمي وإرسال الأبحاث في موعد أقصاه العاشر من مارس القادم ليتاح للجنة العلمية الوقوف أمامها.
وقد أقر الاجتماع إضافة ثلاثة من الباحثين الأكاديميين لعضوية اللجنة العلمية للمؤتمر المنبثقة عن المركز. هذا ويتزامن انعقاد المؤتمر العلمي الثاني لمركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر مع الذكرى السنوية الثانية لتأسيسه.
حضر الاجتماع د.محمود السالمي المدير العام ، أ.د.محمد بن هاوي باوزير مدير دائرة الندوات والمؤتمرات، أ. د. علي صالح الخلاقي مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة، أ.د. طه حسين هديل مدير دائرة الدوريات، د.أحمد باطائع مدير دائرة الدراسات والبحوث والنشر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر يقف أمام التحضيرات لمؤتمره عن (دور الحضارم في عدن عبر التاريخ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر يقف أمام التحضيرات لمؤتمره عن (دور الحضارم في عدن عبر التاريخ)، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر يقف أمام التحضيرات لمؤتمره عن (دور الحضارم في عدن عبر التاريخ).

قد تقرأ أيضا