الارشيف / اخبار اليمن

الوزير العناني لـ"عدن تايم" : إستمرار المنحة #السعـودية هام جدا ومحوري في إستقرار خدمة الكهرباء وهذه اسباب الانطفاءات

اخبار من اليمن تقرير / م. محمد المسبحيقال المهندس محمد عبدالله العناني وزير الكهرباء في تصريح خاص لـ"عدن تايم" ان استمرار المنحه السعودية في الوقود هام جدا" ومحوري في استقرار خدمة الكهرباء وتمكن الحكومة من القيام بعمليات الإصلاح والتطوير لمنظومة الكهرباء وبقية المجالات من صحة وتعليم .

كما انها بحسب تصريح الوزير العناني "تسهم باستقرار العملة وانخفاض فاتورة الاستيراد أكان للكميات المخصصة كوقود لمحطات الكهرباء او الكميات المخصصة للسوق التجارية حيث استمرار خدمة الكهرباء يغنى القطاع التجاري والسكني من استخدام مولالداتهم  والتي تستخدم الوقود بشكل مفرط مقارنة بالمولدات الكبيرة  وبالتالي انخفاض فاتورة إستيراد الديزل والبنزين من قبل القطاع الخاص و توقف نزيف العملة الأجنبية".

وعن انخفاض مخزون المنحة اوضح الوزير العناني لصحيفة عدن تايم انها "بسبب عدم التزام الفروع بالتوريد للحساب المشترك وفق مذكرة تفاهم المنحة و انعدام التحصيل في عدة مناطق ومحافظات لامتناع المواطنين من سداد فواتيرهم  برغم المتابعة المستمرة من اللجنة والمؤسسة وعدم الايفاء بمتطلبات المنحة ادى الى تاخير تمديد المنحة".

وأكد الوزير العناني في سياق تصريحه لعدن تايم إتخاذ حلول عاجلة تم اتخاذها وقال : نتوقع عودة الأوضاع إلى طبيعتها  حتى يتم استكمال تلبية متطلبات تمديد المنحة  من  تسديد الفواتير وتخفيض نسبة الفاقد ونأمل تعاون الجميع لمافية الصالح العام.

وعن سبب الانطفاءات التي حصلت في عدن قال الوزير المهندس العناني:  ليست كلها بسبب الوقود ..فالوقود يشكل نسبة 50 الى 60 بالمئة من مشكلة انقطاع الكهرباء النسبة المتبقية هي للتوليد وشبكة النقل والتوزيع و يمكن امتصاص تاثيراتها الى حد ما عبر تفعيل اقسام الطوارى وسرعة المعالجات عند حدوث أي طارئ عكس الوقود الذي تأثيره يكون سلبي جدا و فوري  .
اما بالنسبة لمحافظة لحج فإنها لم تسدد اطلاقا" منذ نوفمبر 2018م عكس بقية المناطق التي سددت بعض فروعها مثل كهرباء ابين في جعار و كهرباء شبوة عتق وحضرموت حسب قوله.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الوزير العناني لـ"عدن تايم" : إستمرار المنحة #السعـودية هام جدا ومحوري في إستقرار خدمة الكهرباء وهذه اسباب الانطفاءات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الوزير العناني لـ"عدن تايم" : إستمرار المنحة #السعـودية هام جدا ومحوري في إستقرار خدمة الكهرباء وهذه اسباب الانطفاءات، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الوزير العناني لـ"عدن تايم" : إستمرار المنحة #السعـودية هام جدا ومحوري في إستقرار خدمة الكهرباء وهذه اسباب الانطفاءات.

قد تقرأ أيضا