الارشيف / اخبار اليمن

محافظ لحج يرأس افتتاح ورشة تسويق خطة التعافي بمحافظة لحج بحضور المنظمات الدولية

اخبار من اليمن محافظ لحج يرأس افتتاح ورشة تسويق خطة التعافي بمحافظة لحج بحضور المنظمات الدولية

برعاية وحضور محافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله تركي  ، فقد ترأس صباح اليوم اللواء الركن  احمد عبدالله علي التركي  محافظ  محافظة لحج  رئيس المجلس المحلي قائد اللواء 17 مشاه  ، افتتاح ورشة تسويق خطة التعافي بمحافظة لحج ،  وبحضور قيادات المنظمات الدولية والمحلية  التي لها تدخل في المحافظة ، وتهدف الورشة  إلى مناقشة خطة التعافي  بجميع مديريات محافظة لحج ال 15 مديرية  ، وتتكون خطة التعافي  من 152 صفحة  ، بالاضافة  الى كيفية تسويق الخطة   والحصول على الدعم  والتوزيع العادل بين مديريات  لحج  من اجل احداث  اثر ملموس  عند المواطن ، وكانت عملية اعداد خطة التعافي بمساندة الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن ، وبتمويل من الاتحاد الاوروبي بالشراكة  مع برنامج الامم المتحدة الانمائي .


بايآت من القرآن الكريم تم افتتاح الورشة  ، وتحدث مستشار المحافظ لشؤون المنظمات الدولية والمحلية عمر الصماتي ، معبراً عن السعادة الكبيرة باحتضان محافظة لحج حضور رؤوساء المنظمات الدولية العاملة  في المحافظة  ، معتبراً حضورهم دليل عن محبة لحج وقيادتها وبمثابة إعادة الأمل إلى محافظة لحج  ، واضاف بان  لقاء اليوم بهدف التنسيق المتكامل في اطار مديريات لحج  والعمل وفقاً لخطط الاحتياج الصحيحة والسليمة ، حيث اعتمدت الخطة عند اعدادها  من القرية  حتى المديرية والمحافظة وعلى مراحل وفقاً للاحتياج  ، شاكراً  لكل من حضر الورشة .
كما تحدث بالنيابة عن المهندس غازي احمد علي مدير عام فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن ،  ضابط الصندوق ميثاق فضل عبدالله _ العروبة _  موضحاً عن عمل الصندوق  في لحج كداعم اساسي للعديد من المشاريع الحيوية والخدماتية  ، كما بشر باستمرار مشروع التمكين بلحج  لعام 2019 م .


من جهة اخرى طمئن بلغة القائد الواثق من عمله مدير عام شرطة لحج العميد الركن صالح السيد المنظمات الدولية  ، وقال بان لحج محافظة محرره ومستقره أمنياً  ، ونحن في جميع الوحدات الأمنية بلحج  سنكون عوناً لنجاح عمل المنظمات  ، حامداً وشاكراً الله تعالى  بما تنعم به لحج اليوم من استقرار أمني كبير جداً  .


كما القى مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج الدكتور هشام محسن السقاف كلمة اشار فيها من اجل تحقيق الهدف الكبير يتطلب جهود متفانية لا ستعادة القدرات المؤسسية والهيكلية للسلطات المحلية  ، وتأهيل الاطر المختلفة للمؤسسات في المديريات مما يؤدي الى انسيابية  التنفيذ وبما ينعكس ايجاباً في تحسين معيشة المجتمعات المحلية  .

واستعرض السقاف تفاصيل الخطة بانها مركز على تحسين سبل العيش للمواطنين  كغاية تصب فيها الجهود المختلفة من خلال التصدي للمشاكل الاساسية في قطاعات التعليم  بشقية والصحة والزراعة والري والثروة الحيوانية والمياه والكهرباء .

كما دعا السقاف  الشركاء من المنظمات العاملة في لحج  إلى ادراج  المشاريع  التي تنفذ من خارج الخطة من خلال ادراجها الى الخطة  وتنسيق الاعمال والتدخلات عبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج لتجاوز اي تقاطعات اثناء التنفيذ .

والقى راعي الحفل الأول بمحافظة لحج  المحافظ اللواء الركن احمد تركي كلمة تحدث فيها بشفافية عن اوضاع المحافظة وتدخل المنظمات ، واشار المحافظ بان خطة التعافي تم اعدادها في كتاب شامل كافة احتياج المحافظة  ، داعياً قيادة المنظمات بايصال احتياج المحافظة إلى الأخوة المانحين  ، مؤكداً على حاجة لحج  للدعم المختلف  ، وكرر المحافظ التخاطب مع المنظمات بان لحج بحاجة إلى تنمية حقيقية شامل ، منها إعادة اعمار المدارس والوحدات الصحية والشوارع والطرقات  ، حيث المحافظة تعاني من مخلفات الحرب التي دمرت بنيتها التحتية كاملاً .

واردف المحافظ بان لحج تحتاج إلى مشاريع تنموية هامة  حيث يلاحظ اموال تنفق من قبل المنظمات ولكن لايوجد لها اثر ملموس على حياة المواطنين في مناطق التدخل .


كما طمئن المحافظ المنظمات والمؤسسات  العاملة بلحج حول الجانب الأمني بان الوضع الأمني في امتياز  ، ولا  داعي لاي تخوف او سماع اي كلام مغلوط  ، وقال نسمع عن اخبار كاذبة هدفها اعاقة عمل المنظمات ، فلا يعطي لمثل تلك الاخبار اي اهتمام كونها غير صحيحة .

وبشموخ القائد الواثق في قراره والقيادة والأب الحريص على أبناءه ، قال المحافظ  سنضع رؤوسنا ونمد ايادينا مع كل المنظمات ، وسنكون عوناً وجنوداً مجندين لكل من يعمل ويقدم  ولو مثقال ذرة من اعمال الخير  لهذة المحافظة .

ونوه المحافظ إلى ضرورة عدم الانصات او الالتفات إلى الاخبار التي يبثها بعض الحاقدين والمرضى ،  من خلال عدم الاخد بها بجدية ،  واردف المحافظ  لا توجد اي عناصر ارهابية بلحج  ،  وانما افراد محدودين في بعض المناطق خارجين عن النظام والقانون لا يهمهم اي خير للمحافظة  ومناطقهم ،  فيقوم احدهم لمصلحة شخصية باعتراض اي تدخل ولهذا لابد من الأخوة  منسقي المنظمات التحمل والمرونة في العمل الميداني وعدم التخوف وسرعة الرفع بصغائر مايحدث مباشرة الى المانحين ،  فلابد من توسيع الصدور وتحمل اي صعوبات وتفهم الامور على حقيقتها  ،  ونحن سنقف الى جانب المنظمات وتمكينها من نجاح عملها الذي يخدم  المواطنين.

وفي بداية افتتاح الورشة رحب المحافظ بكل من حضر الورشة ، وفي نهاية اعمال الورشة عبر المحافظ عن الشكر والتقدير لكل من حضر الورشة كلاً بأسمه وصفته ،  متمنياً لهذة الورشة  الاثر الطيب من خلال احداث تدخلات تنموية ضخمة بعام 2019 م ،  تلبي احتياج المحافظة  بشكل متكامل ، وتسهم في إعادة بناء البنية التحتية واحداث التنمية الشاملة ذات الاثر الحقيقي والملموس عند عامة الناس في المحافظة .

عقب ذلك تم افساح المجال للمنظمات بطرح الملاحظات وتحدث  عدد من رؤوساء المنظمات عن بعض المعوقات التي تعترض العمل ، ومن جانبه تعهد المحافظ  بوضع لها الحلول والمعالجات الهادف إلى نجاح واستمرار التدخل .

حضر افتتاح الورشة عدد من وكلاء المحافظة ومدراء عموم مكاتب الوزارات بلحج ومدراء عموم  المديريات ،  ورؤوساء المنظمات وممثلين عن المنظمات الدولية والمحلية بعدن   ، كما تم خلال الورشة توزيع كتاب عن خطة التعافي .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
محافظ لحج يرأس افتتاح ورشة تسويق خطة التعافي بمحافظة لحج بحضور المنظمات الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ لحج يرأس افتتاح ورشة تسويق خطة التعافي بمحافظة لحج بحضور المنظمات الدولية، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ لحج يرأس افتتاح ورشة تسويق خطة التعافي بمحافظة لحج بحضور المنظمات الدولية.