الارشيف / اخبار اليمن

معتقلو سجن”بير احمد”يتعرضون لإعتداء من قبل قوات الأمن

اخبار من اليمن قالت «رابطة أمهات المختطفين» إن قوات الأمن في سجن مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، اعتدت الليلة الماضية على المعتقلين بالرصاص الحي، مما أدى إلى إصابة عدد منهم.

جاء ذلك في بيان للرابطة أصدرته أثناء وقفة احتجاجية نظمتها أمهات وذوي المعتقلين والمخفيين قسراً، صباح اليوم الأربعاء، أمام منزل وزير الداخلية أحمد الميسري في عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي البلاد).

وأوضح البيان إن الهجوم على المعتقلين، جرى أثناء اعتصامهم سلمياً في السجن للمطالبة بالإفراج عنهم أو تقديمهم للمحاكمة العادلة.

في سياق آخر، قالت أمهات وأهالي معتقلي سجن بير أحمد في عدن، إن أبنائهن في السجن أعلنوا إضرابهم عن الطعام للمرة الرابعة احتجاجاً على عدم إطلاق سراحهم، رغم صدور أوامر بالإفراج عنهم من النيابة العامة.

وأضاف البيان إنه للمرة الثانية يطالب أبو اليمامة -قائد في قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات -دون أي مسوغ قانوني من مدير سجن بئر أحمد تسليم عدد من المعتقلين، الذين تم الكشف عن مصيرهم.

وحملت الأمهات وزارة الداخلية وإدارة سجن المكلا وسجن بئر أحمد المسؤولية القانونية في حين تم إخفاء المعتقلين مرة أخرى.

وطالبت الأمهات في نهاية وقفتهن الحكومة ووزارة الداخلية بالعمل دون مماطلة بالإجراءات القانونية مع ضمان كامل لحقوق المعتقلين حتى لا يقعوا ضحايا للإخفاء القسري مرة أخرى.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
معتقلو سجن”بير احمد”يتعرضون لإعتداء من قبل قوات الأمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر معتقلو سجن”بير احمد”يتعرضون لإعتداء من قبل قوات الأمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى معتقلو سجن”بير احمد”يتعرضون لإعتداء من قبل قوات الأمن.

قد تقرأ أيضا