الارشيف / اخبار اليمن

الحوثي يستغل هدنة المشاورات في السويد ويدفع بتعزيزات ضخمة لحماية ميناء الحديدة

اخبار من اليمن  

وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة لمليشيات الحوثي الانقلابية إلى مدينة وميناء الحديدة - غرب اليمن بالتزامن مع هدنة غير معلنة سبقت مشاورات السويد بين الشرعية والانقلابيين والتي ستنطلق الخميس برعاية الأمم المتحدة.

 

وأكد سكان محليون وصول عشرات الأطقم لمليشيات الحوثي إلى داخل مدينة الحديدة قادمة عن طريق ترابي يربط محافظة الحديدة مع محافظة حجة ودخلت عبر طريق الشام - شمال المدينة.

 

وأضاف السكان " أن المليشيات عززت عناصرها بعشرات الأفراد والآليات العسكرية داخل ميناء الحديدة - ثاني أكبر الموانئ اليمنية.

 

وحسب المصادر المحلية " فإن التعزيزات الجديدة للمليشيات تمركزت داخل حرم ميناء الحديدة ومحيطه والكلية البحرية ورأس الكثيب إلى جانب القوات السابقة.

 

واستغل الحوثيون فرصة الهدنة الغير معلنة من قبل الشرعية بدعم التحالف العربي والتي وصلت إلى الأحياء الشرقية والجنوبية للمدينة.

 

وجاء دفع جماعة الحوثيين، بمجموعات مسلحة إلى داخل ميناء الحديدة، عقب إعلان الموفد الدولي إلى اليمن، مارتن غريفيث، التوصل لاتفاق مع الميليشيا بشأن دور إشرافي للأمم المتحدة على الميناء.

أخبار من الرئيسية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
الحوثي يستغل هدنة المشاورات في السويد ويدفع بتعزيزات ضخمة لحماية ميناء الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثي يستغل هدنة المشاورات في السويد ويدفع بتعزيزات ضخمة لحماية ميناء الحديدة، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثي يستغل هدنة المشاورات في السويد ويدفع بتعزيزات ضخمة لحماية ميناء الحديدة.