الارشيف / اخبار اليمن

في أول يوم من المباحثات الحوثيون يعلنون إطلاق 6 صواريخ بالستية على جازان

اخبار من اليمن أعلنت قناة المسيرة التابعة لمسلحي الحوثي، أنها أطلقت امس الخميس عدد من الصواريخ وقذائف المدفعية على تجمعات في منطقة جازان.

ونقلت عن مصدر عسكري حوثي قوله إنه تم إطلاق 6 صواريخ من نوع “زلزال1″، وقذائف مدفعية على تجمعات سعودية، في جبل القيس وقرية اللج بجازان.

ويأتي القصف الحوثي لمواقع عسكرية سعودية، في ظل المحادثات الدائرة في السويد، لإنهاء الأزمة اليمنية، بين الحكومة الحوثيين.

وكانت جولة المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية انطلقت اليوم الخميس، في السويد برعاية الأمم المتحدة، بعد تأجيل لمدة ساعتين، وقالت وزيرة الخارجية السويدية مارغو فالستروم خلال افتتاحها جلسة المشاورات إنه “يجب علينا وقف الكارثة الإنسانية في اليمن”، داعية جميع الأطراف اليمنية إلى “إجراء محادثات بناءة”.
 
من جهته، قال المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث إننا “نستأنف العملية السياسية لأول مرة منذ عامين”، لافتا إلى أننا “ندرك أن هناك قرارات صعبة اتخذت من أجل حضور الأطراف للمشاركة في المشاورات”.

وأضاف أن “الطرفين اتخذا خلال الأسابيع الماضية خطوات للتخفيف من التصعيد العسكري، وتم التوقيع على اتفاق لتبادل الأسرى والمعتقلين والمحتجزين بين طرفي الأزمة”، موضحا أننا “سنسعى خلال المشاورات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه والبناء عليه”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
في أول يوم من المباحثات الحوثيون يعلنون إطلاق 6 صواريخ بالستية على جازان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في أول يوم من المباحثات الحوثيون يعلنون إطلاق 6 صواريخ بالستية على جازان، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في أول يوم من المباحثات الحوثيون يعلنون إطلاق 6 صواريخ بالستية على جازان.