الارشيف / إقتصاد

شل: تراجع إنتاج مجمع قطري يحول الغاز إلى سوائل

اخبار من اليمن أعلن المتحدث باسم شركة شل للنفط والغاز، اليوم الأربعاء، أن مجمع بيرل القطري لتحويل الغاز إلى سوائل يعمل بأقل من طاقته الإنتاجية القصوى منذ 30 نوفمبر؛ إثر إغلاق محكوم لخط الإنتاج رقم 2، دون أن يشرح أسباب ذلك. 

ووفقا لما نقلته وكالة رويترز، فإن المتحدث باسم شركة شل قال "لدينا سوائل منتجة من الغاز في المخزون وخط الإنتاج رقم 1 يعمل وفقا للخطة"، مضيفا أنه من الغير المتوقع أن يحدث أي تأثير على الزبائن.

ومشروع "بيرل" هو مصنع لتحويل غاز حقل الشمال الى وقود نظيف للتصدير إلى الأسواق العالمية، ونفذته شركة شل العالمية في قطر، حيث قالت قبل عدة سنوات إنه سيعالج 3 مليارات برميل ويكلف من 4 إلى 6 دولارات للبرميل، وينطوي هذا على تكلفة تصل إلى 18 مليار دولار. 

ويعتمد اقتصاد قطر المتدهور، بصورة رئيسية على العائدات من المبيعات الهيدروكربونية، التي تشمل النفط والغاز، الذي يواجه بالأساس صعوبات وتحديات كبيرة الآن.

ويأتي ذلك في أعقاب إعلان سعد الكعبي، وزير الطاقة القطري، انسحاب بلاده من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" اعتباراً من يناير 2019، معللا ذلك برغبة قطر في بتركيز جهودها على تنمية وتطوير صناعة الغاز الطبيعي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
شل: تراجع إنتاج مجمع قطري يحول الغاز إلى سوائل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شل: تراجع إنتاج مجمع قطري يحول الغاز إلى سوائل، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شل: تراجع إنتاج مجمع قطري يحول الغاز إلى سوائل.