الارشيف / اخبار اليمن

قراءه تحليلية لنتائج الزيارات التاريخية للرئيس عيدروس الزبيدي الى عواصم القرار العالمي

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :كتب : د . سالم ناصر سريع
منذ تأسيس الانتقالي ظل حضوره السياسي والعسكري في إطار الجنوب ولم يستطع الوصول إلى عواصم القرار العالمي و لمده طويلة من الزمن وكان لدول التحالف دور الى حد ما في ذلك، على أمل أن تظل الملفات اليمنية بما فيها القضية الجنوبية في إطار البيت اليمني وتحت إشراف التحالف والمبعوث الأممي الا ان الشرعية ارتكبت خطأ فادح من خلال تعنتها واصرارها على استبعاد الملف الجنوبي نهائيا من التسوية السياسية الأمر الذي وضع دول التحالف في مأزق مع الجنوبيين الذي قدموا للتحالف أضعاف مضاعفة مما عجزت الشرعية عن تقديمه ولهذا وجد قادة التحالف أنه لا مفر من إطلاق يد الانتقالي وفتح أبواب كانت مغلقة أمام الانتقالي وهي
1- التأكد على ضرورة حل قضية الجنوب من خلال التفاوض وأنه لا ينبغي استبعاد الجنوبيين من اي تسوية سياسية.
2- التأكد على أن الممثل الوحيد للجنوب هو الانتقالي وأن على الشرعية أن تتوقف عن تفريخ المكونات الجنوبية وما الغاء لقاء القاهرة الا تأكيد على توجة دول التحالف والعالم.
3- فتح قنوات الاتصال بين الانتقالي وعواصم القرار العالمي ماهي التأكيد على محورية القضية الجنوبية من خلال ممثل واحد وهو المجلس الانتقالي.
4- إعادة تموضع النخبة الشبوانية في مديرية بيحان وعدد من المناطق التي كانت خط احمر لتمدد القوات الجنوبية.

كل ماسبق سيقود حتما إلى
1- أن ترضخ الشرعية للأمر الواقع في تفاوض ندي مع الانتقالي ولا فإن الإنفصال بحكم الامر الواقع لا مفر منه
2- على كل الجنوبيين سوء الذين مع الشرعية أو الفصائل الجنوبية الأخرى التي تناصب الانتقالي العداء أن تدرك حقيقية أن الانتقالي أصبح محور القضية الجنوبية وباعتراف التحالف وعواصم القرار العالمي وأن زمن التفريخ للمكونات الجنوبية لم يعد مسموحا اليوم، وأن الشرعية سوف تضطر إلى تركهم قريبا بعد استنفاذ الغرض منهم وأنه لن يكن لهم من ملاذ غير الجنوب والانتقالي وان من اراد النجاة منهم فعليه (بسفينة الانتقالي).
3- على جنوبي الشرعية أن لا يضعوا أنفسهم نيابة عن الإصلاح في مواجهة الامارات والتي أصبحت قواتها الحامي الحقيقي الممرات المائية والمسؤولة المباشرة عن ملف الإرهاب في جنوب جزيرة العرب ويتوافق مع عواصم القرار العالمي

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
قراءه تحليلية لنتائج الزيارات التاريخية للرئيس عيدروس الزبيدي الى عواصم القرار العالمي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قراءه تحليلية لنتائج الزيارات التاريخية للرئيس عيدروس الزبيدي الى عواصم القرار العالمي، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قراءه تحليلية لنتائج الزيارات التاريخية للرئيس عيدروس الزبيدي الى عواصم القرار العالمي.

قد تقرأ أيضا