الارشيف / اخبار اليمن

وزير الدفاع يفجر مفاجأة: قيادات جيش الشرعية كلها من مدرسة الرئيس الراحل ”علي عبدالله صالح”

اخبار من اليمن فجر وزير الدفاع اليمني، الفريق محمد المقدشي، عن الخلفية العسكرية لقيادات الجيش الوطني الذي جرى إعادة تشكيله بعد الإنقلاب.

وقال الوزير في حوار مع الشرق الأوسط:"قيادات الجيش الوطني الذين يترأسون المناصب الرئيسية في الجيش الوطني؛ إنهم يعتبرون من أبناء المؤسسة العسكرية التي كانت في حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح وهم خريجو كليات وأكاديميات عسكرية وتولوا مناصب قيادية كثيرة ولهم تاريخ عسكري قديم".

وعن الحوثيين قال المقدشي، "بعكس ميليشيات الحوثي التي قامت بتعيين أناس أتت بهم من خارج المؤسسة العسكرية بعضهم كانوا يبيعون شجر القات وقامت بتعيينهم في مناصب عسكرية وهمية، سواءً قادة مناطق أو رؤساء دوائر وقادة ألوية، وهم في الحقيقة مجموعات إرهابية ليست لها صلة بالدين أو الوطنية أو العروبة، بل مجموعة أجراء لدى إيران وينفذون مطامعها وأهواءها التي فشلت في اليمن المنتمي إلى عروبته ومجده وحضارته وهويته".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزير الدفاع يفجر مفاجأة: قيادات جيش الشرعية كلها من مدرسة الرئيس الراحل ”علي عبدالله صالح” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الدفاع يفجر مفاجأة: قيادات جيش الشرعية كلها من مدرسة الرئيس الراحل ”علي عبدالله صالح”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الدفاع يفجر مفاجأة: قيادات جيش الشرعية كلها من مدرسة الرئيس الراحل ”علي عبدالله صالح”.

قد تقرأ أيضا