الارشيف / اخبار اليمن

اليمن يستنكر قرار واشنطن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

اخبار من اليمن عدن تايم - العيناستنكرت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، قرار الإدارة الأمريكية، المتمثل في الاعتراف بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على مرتفعات الجولان العربية السورية المحتلة.

واعتبرت الوزارة، في بيان رسمي الإجراء، بأنه ينتهك القانون الدولي ويخالف القرارات الأممية ذات الصلة، خصوصاً قرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981 الذي أكد على عدم الاعتراف بضم إسرائيل للجولان السوري، ودعاها إلى إلغاء قانون ضم الجولان.

وأكدت على موقف اليمن الثابت الرافض لمبدأ استخدام القوة في الاستيلاء على أراضي الغير الذي لا تقره الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وشدد البيان على أن هذا الإجراء لن يغير من الوضع القانوني لمرتفعات الجولان، ولا من حقيقة كونها أرض عربية سورية محتلة.

وأثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتوقيعه مرسوما رئاسيا يعترف بـ"سيادة إسرائيل" على مرتفعات الجولان المحتلة منذ عام 1967، غضبا وردود فعل واسعة في العالم.

والإثنين، وقع ترامب، خلال مؤتمر صحفي في واشنطن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على قرار اعتراف واشنطن رسميًا بسيادة تل أبيب على مرتفعات الجولان.

واحتلت إسرائيل هضبة الجولان السورية عام 1967، وفي 1981 أقر الكنيست (البرلمان) قانون ضمها إلى إسرائيل؛ لكن المجتمع الدولي لا يزال يتعامل مع المنطقة على أنها أراضٍ سورية محتلة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
اليمن يستنكر قرار واشنطن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن يستنكر قرار واشنطن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن يستنكر قرار واشنطن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان.

قد تقرأ أيضا