الارشيف / اخبار اليمن

#السعـودية تطلق سلسلة ورش عمل لإعادة تأهيل الأطفال المجندين في اليمن

اخبار من اليمن عدن تايم/الشرق الاوسط:
أطلقت السعودية سلسلة ورش عمل لرفع كفاءة مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين في اليمن التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بعد تجنيد الميليشيات الحوثية للأطفال اليمنيين وإشراكهم في الحروب. وأسهم مشروع "إعادة تأهيل الأطفال": في نسخته الأولى في إعادة تأهيل 400 طفل نفسياً واجتماعياً وتعليمياً وإعادتهم إلى الحياة الطبيعية، وصاحب ذلك توعية ودعم أكثر من 9600 من أولياء الأمور كما حظي المشروع بإشادة من الأمم المتحدة لأهدافه الاستراتيجية في دعم الاستقرار في العالم.

يشار إلى أن الحوثي جنّد ما يزيد على 23 ألف طفل لإشراكهم في العمل الحربي، بصورة مخالفة للاتفاقيات الدولية، وقوانين حماية حقوق الطفل، حيث يتعرض الأطفال في اليمن للعديد من الانتهاكات الجسيمة.

وقال محمد المقرمي رئيس مركز "اسكوب للدراسات والإعلام الإنساني"، إن مذكرة التفاهم التي وقّعها تحالف دعم الشرعية والأمم المتحدة تأتي ضمن سلسلة الجهود التي بذلها التحالف لحماية الأطفال المتضررين من النزاع المسلح في اليمن. وثمّن المقرمي الجهود الإنسانية التي كان من أبرزها مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين في الحرب، الذي بدأ مركز الملك سلمان تنفيذه منذ عامين في اليمن ويستهدف إعادة تأهيل 2000 طفل مجند وإعادتهم من المتارس إلى المدارس، وكان من أهم مخرجاته في مرحلته الأولى إعادة تأهيل 400 طفل نفسياً واجتماعياً وتعليمياً وإعادتهم إلى الحياة الطبيعية، وصاحب ذلك توعية ودعم 9600 من أولياء الأمور.

وأشار المقرمي إلى أن المشروع حظي بإشادة من الأمم المتحدة؛ حيث وصفته المنظمة الدولية بالبرنامج الذي يحمل أهدافاً استراتيجية بعيدة المدى تتمثل في تحقيق الاستقرار في المنطقة، واختير من الأمم المتحدة ليكون عضواً في تشكيل فريق دولي للتعاون في مجال إعادة تأهيل الأطفال المجندين في أربع قارات حول العالم، يتكون من 16 متخصصاً لديهم الخبرة والممارسة الكافية في التعامل مع موضوع تجنيد الأطفال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
#السعـودية تطلق سلسلة ورش عمل لإعادة تأهيل الأطفال المجندين في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر #السعـودية تطلق سلسلة ورش عمل لإعادة تأهيل الأطفال المجندين في اليمن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى #السعـودية تطلق سلسلة ورش عمل لإعادة تأهيل الأطفال المجندين في اليمن.

قد تقرأ أيضا