الارشيف / اخبار العرب والعالم

خبراء : تنظيم الإخوان يحرض ضد مصر بمساعدة قطرية

اخبار من اليمن أتهم خبراء مصريون تنظيم جماعة الإخوان الإرهابي بالإستعانة بوسائل الإعلام الغربية للتحريض ضد الدولة المصرية وتشويه صورتها أمام الرأي العام، وذلك بمساعدة قطرية.

ونقلت صحيفة الخليج عن منير أديب، الخبير في شؤون الحركات المتشددة، إن الجماعات الإرهابية وفي مقدمتها الإخوان لها ارتباطات ومنافع متبادلة مع وسائل الإعلام الغربية، تستهدف إعداد تقارير ضد مصر. وأشار إلى أن التنظيم الدولي للجماعة يقوم بشراء مساحات مدفوعة في تلك الوسائل لنشر الأكاذيب ضد مصر.

وقالت داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، إن جماعة الإخوان لديها القدرة على الانتشار عبر الإعلام الغربي، لاسيما أن كثيرا من قادة التنظيم من المقيمين بالخارج يرتبطون بوسائل الإعلام الغربية.

وكشفت عن أن قطر أقدمت على شراء عدد من المواقع الإخبارية الإلكترونية مؤخراً وسلمتها لعناصر الجماعة بالخارج، موضحة أن تلك المواقع تعمل بلغات مختلفة وبتنسيق شديد بحيث يقومون بتكرار الأكاذيب حتى تصبح خبرا.

وقال أحمد بان، الخبير في شؤون الجماعات المتطرفة، إن استعانة الإخوان بالإعلام الغربي لم يكن وليد الظرف الحالي، بل يمتد إلى خمسينات القرن الماضي عندما استخدمت بريطانيا بتحريض من الإخوان هيئة الإذاعة البريطانية ضد مصر وتشويه صورة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مشيراً إلى أن قطر وتركيا تلعبان الآن دور العراب لجماعة الإخوان في التعامل مع الإعلام الغربي، لتنفيذ أجندة الجماعة التخريبية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
خبراء : تنظيم الإخوان يحرض ضد مصر بمساعدة قطرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبراء : تنظيم الإخوان يحرض ضد مصر بمساعدة قطرية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبراء : تنظيم الإخوان يحرض ضد مصر بمساعدة قطرية.