الارشيف / اخبار اليمن

اعتراف حوثي بالعجز وخروج هذه الجبهة عن السيطرة وابو علي الحاكم يبحث عن هدنة الانقاذ

اخبار من اليمن أفصحت مصادر موثوقة في صنعاء أن قيادات مليشيا الانقلاب في مديرية دمت بمحافظة الضالع أبلغت القيادي العسكري أبو علي الحاكم بعجزها عن مواجهة تقدم الجيش الوطني> ونقلت صحيفة "عكاظ" عن مصادرها أن قادة المليشيا بالضالع طالبوا بسرعة البحث عن هدنة كون سقوط دمت بيد قوات الشرعية سيؤدي إلى سقوط تعز وإب وتعبيد الطريق للوصول إلى ذمار وصنعاء. فيما كشفت مصادر طبية سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين الذين جرى نقلهم إلى مستشفى المدينة، بينهم قيادات عسكرية بارزة. وأفادت المصادر العسكرية أن الجيش اليمني قصف مواقع وتجمعات الانقلابيين في جبل ناصة، كما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية غارات عدة أسفرت عن تدمير عدد من التحصينات والتعزيزات الحوثية في شمال الضالع وجبهة العودة التابعة لمحافظة إب. ولفتت إلى أن الجيش تمكن من تطهير مناطق الزيلة ويعيس والقهرة ورمة ويتقدم نحو مديرية دمت، فيما تحاول المليشيا سد الطرقات بالجرافات خوفاً من التقدم وتطهير دمت التي تعد مثلثا إستراتيجيا مهما لاستعادة عدد من المحافظات اليمنية. واندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني والمليشيات أمس في منطقة مريس بالضالع في إطار العملية التي أطلقتها قوات الشرعية لاستكمال تحرير المحافظة وقطع الإمدادات عن الحوثيين في محافظة إب استعدادا لتحريرها.
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
اعتراف حوثي بالعجز وخروج هذه الجبهة عن السيطرة وابو علي الحاكم يبحث عن هدنة الانقاذ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اعتراف حوثي بالعجز وخروج هذه الجبهة عن السيطرة وابو علي الحاكم يبحث عن هدنة الانقاذ، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اعتراف حوثي بالعجز وخروج هذه الجبهة عن السيطرة وابو علي الحاكم يبحث عن هدنة الانقاذ.