الارشيف / اخبار اليمن

60 مليار ريال ضرائب شهريا.. صرف وعود حوثية جديدة للمعلمين مقابل ”المرتبات” في أول يوم دراسي


اخبار من اليمن وجه شقيق زعيم المتمردين الحوثيين، المعين وزيرا للتربية والتعليم بحكومتهم غير المعترف بها، يحي الحوثي، اليوم السبت، بصرف وعود جديدة للمعلمين مقابل "المرتبات".
وذكرت مصادر تربوية لـ " المشهد اليمني "، بأن الحوثي وجه بصرف 30 ألف شهريا للمعلمين والمعلمات بحسب الممكن والمتاح.
وأشارت المصادر إلى أن المعلمين رفضوا بشكل قاطع تلك الوعود، خصوصا بعد مضي أكثر من أسبوعين على وعود مماثلة ساقها نائبه الحمران.
ولفتت المصادر إلى أن أغلب المدارس في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، ظلت موصدة أمام الطلاب، على الرغم من إعلان الحوثيين بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢١ ـ ٢٠٢٢م لجميع المراحل الدراسية، صباح اليوم.
يأتي ذلك في وقت تواصل فيه المليشيا التهرب من تسليم مرتبات التربويين وعامة الموظفين في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها بحجة عدم توفر إيرادات مالية كافية لذلك وتطالب الحكومة اليمنية المعترف بها بصرف مرتبات الموظفين بحجة نقلها للبنك المركزي الى عدن.
وارتفعت حجم الأموال التي تجبيها المليشيا من الضرائب إلى ما يساوي الضعف عن الأعوام الماضية؛ وفقا لمصادر مطلعة.
وأوضحت المصادر بأن إجمالي ما تجبيه مصلحة الضرائب التي تديرها المليشيا في صنعاء من الأموال يتجاوز مبلغ ستين مليار ريال شهريا، وهو ما يعادل ضعفي المبلغ الذي كانت تجبيه المليشيا من الضرائب خلال الأعوام الماضية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
60 مليار ريال ضرائب شهريا.. صرف وعود حوثية جديدة للمعلمين مقابل ”المرتبات” في أول يوم دراسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 60 مليار ريال ضرائب شهريا.. صرف وعود حوثية جديدة للمعلمين مقابل ”المرتبات” في أول يوم دراسي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 60 مليار ريال ضرائب شهريا.. صرف وعود حوثية جديدة للمعلمين مقابل ”المرتبات” في أول يوم دراسي.

قد تقرأ أيضا