الارشيف / اخبار اليمن

بينهم 67 قيادياً ...مليشيا الحوثي تدفن جثامين 107 من قتلاها خلال أسبوعين

اخبار من اليمن توالت عمليات التشييع والدفن لقتلى مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، تزامناً مع مواجهات ومعارك في العديد من جبهات القتال، وتكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

حيث قامت المليشيات و خلال الأسبوعين الأولين من شهر أغسطس الجاري، وتحديداً من 1 أغسطس وحتى 14 من الشهر ذاته، من تشييع ودفن لجثامين (107) قتلى بينهم (67) قيادياً برتب عسكرية متنوعة.

حيث أكدت مصادر مطلعة أن نصف العدد خسرتهم مليشيا الحوثي في جبهات مأرب، فيما النصف الآخر توزع على جبهات الساحل الغربي ثم الجوف والبيضاء، مؤكدة إلى أن خسائر المليشيات انخفضت خلال أغسطس عن خسائرها في الأسابيع والأشهر الماضية.

وكانت العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة احتلتا المرتبة الأولى من حيث أعداد قتلى المليشيات، إذ شيعت فيهما جثامين (52) قتيلاً من بينهم (43) ينتحلون رتباً عسكرية اختلفت من قتيل لآخر.

فيما احتلت محافظة ذمار المرتبة الثانية، إذ نالت نصيبها بـ(14) قتيلاً من بينهم (4) قيادات ينتحلون رتب رائد وملازم أول، يليها محافظة إب في المرتبة الثالثة بـ(10) قتلى منهم (6) قيادات، وفي المرتبة الثالثة محافظة صعدة بـ(8 قتلى نصفهم قيادات.

بينما احتلت محافظة حجة المرتبة الرابعة بجثامين (7) قتلى بينهم قياديان، يليها محافظة عمران في المرتبة الخامسة بـ(6) قتلى بينهم (5) قيادات، ومحافظة تعز في المرتبة السادسة بـ(5) قتلى أحدهم قيادي وآخر إعلامي.

وفقا للمصادر فإن المليشيات دفنت جثامين قتيلين في محافظة الحديدة، لتحتل المحافظة المرتبة السابعة، فيما احتلت محافظات المحويت والضالع وريمة المرتبة الثامنة بقتيل واحد في كل منها، قتيلا الضالع وريمة قياديان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بينهم 67 قيادياً ...مليشيا الحوثي تدفن جثامين 107 من قتلاها خلال أسبوعين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بينهم 67 قيادياً ...مليشيا الحوثي تدفن جثامين 107 من قتلاها خلال أسبوعين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بينهم 67 قيادياً ...مليشيا الحوثي تدفن جثامين 107 من قتلاها خلال أسبوعين.

قد تقرأ أيضا