الارشيف / اخبار اليمن

نقابة المعلمين اليمنيين تتهم الأمم المتحدة بمساعدة الحوثيين في السيطرة على مستحقات التربويين

اخبار من اليمن اتهم المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين، يحي اليناعي، منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، بالتواطؤ مع مليشيا الحوثي في السيطرة على المنح المالية لدعم الحوثيين بدلا عن العملين.

وقال اليناعي في تصريح لوسائل إعلام يمنية إن "منظمة اليونيسيف ساهمت أو سمحت للحوثيين في السيطرة على المنح المالية، والمساعدات المقدمة للمعلمين وقطاع الطفولة".

وأكد مساهمة اليونيسيف في "تحويل مسار المساعدات المالية إلى جيوب الحوثيين بدلا من ذهابها للمعلمين الأشد فقرًا واحتياجًا"، مضيفًا "كان هناك نوع من التواطؤ المكشوف من قبل هذه المنظمات".

وأوضح اليناعي، أن المنظمة "استلمت في العام 2018 نصف مليار دولار وتحديدًا440 مليون دولار، كمساعدات لدعم قطاعي الطفولة والتعليم في اليمن".

وأضاف "لا ندري أين ذهب هذا المبلغ"، مشيرا إلى "أن منظمة اليونيسف لم تقم بنشر أي تقرير مالي لها كما هو معروف أو كما تعمل فروع المنظمة في الدول الأخرى".

يأتي هذا بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، وانقطاع مرتبات الموظفين للعام الخامس على التوالي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
نقابة المعلمين اليمنيين تتهم الأمم المتحدة بمساعدة الحوثيين في السيطرة على مستحقات التربويين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نقابة المعلمين اليمنيين تتهم الأمم المتحدة بمساعدة الحوثيين في السيطرة على مستحقات التربويين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نقابة المعلمين اليمنيين تتهم الأمم المتحدة بمساعدة الحوثيين في السيطرة على مستحقات التربويين.

قد تقرأ أيضا